حبوب الكبتاجون التي تم ضبطها بحوزة المهربين.
حبوب الكبتاجون التي تم ضبطها بحوزة المهربين.
-A +A
نادر العنزي (تبوك)
nade 5522@

أحبطت فرق حرس الحدود بمنطقة تبوك محاولة تهريب 926 ألف حبة كبتاجون «أمفيتامين» و3.968 كيلوجرام من مادة الأفيون المخدر، وقبضت على المهربين «مصريين الجنسية»، إذ ألقى أحدهما بعدة أكياس وجالون في البحر قبل أن يغوص الآخر لإيصال المخدرات إلى الشاطئ.


وأوضح المتحدث باسم قيادة حرس الحدود العقيد بحري ركن ساهر بن محمد الحربي أنه وفي إطار جهود فرق حرس الحدود ومتابعتها لمخططات الشبكات الإجرامية التي تستهدف المملكة بالمخدرات، ومحاولات عناصرها تهريب سمومهم عبر الحدود البرية والبحرية، فقد رصدت أنظمة المراقبة الإلكترونية بحرس الحدود أمس الأول، قارباً عند تجاوزه حدود المملكة البحرية، عبر مسؤوليات قطاع حقل بمنطقة تبوك، لمحاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وأضاف على الفور طبقت خطة الإغلاق واعتراض القارب حتى تمت محاصرته، وأثناء ذلك قام أحد مستقليه بإلقاء عدد من الأكياس وجالون بلاستيك كانت على متن القارب في البحر، بينما قام الآخر بالغوص تحت الماء، محاولاً إيصال ما كان بحوزتهما من مواد مخدرة للساحل السعودي.

وأشار إلى القبض على المهربين واستخراج الأكياس والجالون من البحر، التي اتضح بعد انتشالها وتفتيشها أنه تحتوي على ما مجموعه 926 ألف قرص أمفيتامين (كبتاجون)، و3.968 كيلوجرام من مادة الأفيون المخدر.