تغريدة السكاكر.
تغريدة السكاكر.
ضوئية لتغريدة السكاكر.
ضوئية لتغريدة السكاكر.
-A +A
«عكاظ» (بريدة)
Okaz_Sports@

رغم الاتفاق المبرم بين ممثلي أندية دوري جميل، والاتحاد السعودي لكرة القدم، المتمثل في لجنة المسابقات، الذي ينص على توحيد مواعيد مباريات الجولات الحاسمة من المسابقة وفق ما تقتضيه الحاجة.


إذ وجه رئيس نادي التعاون السابق عبدالرحمن السكاكر رسالة شديدة اللهجة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، قال فيها: «إلى رئيس اتحاد القدم، لتعلم أنت ومن معك أن التعاون ليس جدارا قصيرا، عليك إعادة مباراتنا مع الباطن في يومها المحدد قبل أن تفقد كرسيك». وأضاف: «التعاون يمثل الوطن في أوزبكستان ولجنة المسابقات تستفزه بتقديم مباراته مع الباطن دون علمه، هل يستطيعون تقديم مباريات الأندية التي تديرهم؟».

جاء ذلك بعد تعديل موعد مباراتين في الجولة الـ 25 من إدارة المسابقات لتكونا السبت 29 أبريل التعاون والباطن في الـ8:50 مساء، والأحد 30 أبريل الرائد والأهلي في الـ8:50 مساء.

وشهدت الـ 24 ساعة الماضية غضبا عارما من قبل الجماهير التعاونية بعد قرار الاتحاد السعودي بشكل مفاجئ تقديم مباراة فريقها أمام الباطن.

وقال التعاونيون إن فريقهم فوق الشبهات، والاتحاد السعودي طعنه من الخلف بعد أن سافر الفريق بساعات إلى أوزبكستان للعب مباراة في البطولة الآسيوية اليوم (الثلاثاء)، بقراره تقديم المباراة، كونها قد تؤثر على المباريات الأخرى.

وأضاف التعاونيون: أين الاتحاد ولجانه من الجدولة منذ مدة طويلة، القرار سيؤثر على الفريق الأصفر كونه ما زال يطمح في المنافسة على مركز متقدم، وينافس بقوة في البطولة الآسيوية، وعودته إلى بريدة ستكون مساء الخميس، بعد رحلة تمر بثلاث دول، قبل أن يرتاح يوما واحدا فقط ومن ثم يلعب لقاء الباطن.

وزاد التعاونيون: لو أن الاتحاد اتخذ الإجراء مبكرا لكان بالإمكان التماشي معه، لكن التأخير يثير الريبة، ويضغط على التعاون الذي ذهب كي يمثل الوطن ويفاجأ بطعنه محليا.

وقال الكثير من الغاضبين على القرار: كان بالإمكان تأجيل الجولة كاملة يوما ووضع مباراة الرائد والأهلي في موعدها، كونها ستكون على ملعب بريدة، وهذا يدل على أنه لا يوجد تنسيق ولا جدولة، إذ غاب عن راسم الجدول الوقوع في هذا الحرج، كون الأهلي أو الرائد كان بالإمكان أن يكونا منافسين في اتجاهات أخرى.