سعيد بن زقر
سعيد بن زقر
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة)sobhe90@
كشف عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة سعيد بن زقر لـ«عكاظ» أنه تقدم باستقالته من عضوية مجلس إدارة الغرفة أمس، مرجعا الأسباب لعدم جدوى بقائه في عضوية المجلس للفترة المقبلة.

وأكد بن زقر أن استقالته ما زالت معلقة لدى وزير التجارة والاستثمار، وأنه بانتظار قبولها، وعن الأسباب التي أدته للاستقالة علق بقوله: «من أراد معرفة سبب استقالتي عليه أن يسأل أي منتسبٍ في الغرفة عن الخدمات التي قدمتها الغرفة لهم خلال العامين السابقين». وأفصح بن زقر أن غرفة جدة استطاعت الحصول على سجل تجاري يسمح لها بممارسة العمل التجاري والصناعي، إلا أن كافة كُتاب العدل في جدة رفضوا تسجيله لمخالفته النظام، مؤكدا أن هذا السجل سيضفي قوة لأعضاء مجلس الإدارة الحاليين وتصبح لهم الهيمنة على أعضاء مجلس الإدارة في الدورة المقبلة، مضيفا بقوله: «بسبب هذا السجل الذي يعطي الهيمنة للأعضاء الحاليين، فلن أترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة».


وخلال انتخابات غرفة جدة سابقا، تم انتخاب بن زقر عضوا في مجلس إدارة الغرفة كسادس وآخر المرشحين المنتخبين عن فئة «الصناع» بـ117 صوتا، حل خلفه المرشح صالح بن عفيف كأول المرشحين الصناعيين في قائمة الاحتياط.

من جهته أكد، المرشح الصناعي الأول على قائمة الاحتياط في عضوية مجلس إدارة غرفة جدة للدورة الحالية صالح بن عفيف، الذي حصل سابقا على 93 صوتا في الانتخابات، استعداده التام دخول عضوية مجلس الغرفة للفترة المتبقية، مؤكدا أنه بانتظار قرار وزير التجارة والاستثمار فيما يختص بالموافقة على استقالة عضو مجلس الإدارة الحالي سعيد بن زقر من عدمها.