رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت.
رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت.
محمد العويس
محمد العويس
-A +A
عبدالله المرزوق (الرياض) abdullah_mrzog1 @، أحمد الداموك (جدة) ENG_ALDAMOK@
في الوقت الذي استبشر الوسط الرياضي بانتخاب عادل عزت رئيسا لاتحاد القدم نظير برنامجه الذي حمل عنوان «عصر ذهبي جديد»، فوجئت الجماهير بفشل اتحاده في أول اختبار، المتمثل في حسم قضيتي محمد العويس وعوض خميس، بعد تملص أعضائه من المسؤولية خشية مواجهة رد فعل الوسط الرياضي، فكان أول الضحايا طارق التويجري، الذي استقال من منصبه بحجة التدخل في عمله، وأوكلت المهمة للدكتور خالد المقرن للتصدي للمهمة، واتخاذ القرار المناسب، ولكن بعد 24 ساعة، اعتذر المقرن عن استلام المهمة، إذ ظهرت الخلافات تطفو على السطح بين أعضاء الاتحاد، بعد أن فوجئ المجلس بتقديم مدير إدارة عمليات كرة القدم الدكتور خالد المقرن، اعتذاره عن تولي اللجنة المكلفة بالبت في قضية اللاعب النصراوي العائد من الهلال للنصر، مبرراً ذلك بأنه لا يمكن أن يتحمل المسؤولية وحده في قضية شائكة كهذه، إنما يفترض أن يواجه الاتحاد السعودي برمته القرار بتبعاته.

وعلمت مصادر «عكاظ» أن رئيس الاتحاد عادل عزت حاول ثني المقرن عن قراره مع بعض الأعضاء، إلا أن المقرن تمسك بقراره، لكونه يرى أن اتحاد اللعبة وجد المخرج من هذا المأزق بأن يحال أمر البت فيها إلى لجنة سابقه طارق التويجري، معتبراً أن القرار قرار اتحاد وليس لجنة.


ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد السعودي اللجوء لحل بديل، وذلك بإصدار قرار لتشكيل لجنة أخرى تتولى دراسة القضية، ومن ثم البت فيها خلال ساعات، وهو ما يعني أن القضية ستطول أيامها في أروقة الاتحاد قبل أن تنتهي كما يجب.

من جانبها، غرمت إدارة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الحارس محمد العويس 300 ألف ريال، بعد ثبوت مخالفته للمادتين (51 و57)، من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم وقواعدها التفسيرية باتحاد اللعبة، بعدم الكشف عن الهدايا التي تلقاها في الفترة الحرة. جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقدته إدارة الاحتراف وأوضاع اللاعبين أمس في مقر اتحاد اللعبة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي بالرياض، برئاسة مدير إدارة عمليات كرة القدم المكلف بإدارة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الدكتور خالد بن مقرن، وحضور المستشار القانوني خالد فقيهي، والأعضاء معيض الشهري، ومحمد الحميدي. وتم خلال الاجتماع النظر في المخالفة المنسوبة للاعب محمد العويس وفقا للشكوى المقدمة من نادي الشباب، وتقرير اللجنة المؤقتة المشكلة بشأن قضية اللاعب.

من جانبه، أكد طلال آل الشيخ، عدم ثبوت أي تورط للأهلي في أي اتهامات طالته من إداة نادي الشباب، ومن حقه رفع شكوى.

من جهتها، تصدر اليوم إدارة نادي الشباب بيانا تفصيليا ترد فيه على قرار لجنة الاحتراف ضد اللاعب محمد العويس، مؤكدة أنها سوف تصعّد الموضوع لأعلى سلطة رياضية، لاستعادة حقها في القضية.