1947845643هيئة الترفيه
1947845643هيئة الترفيه
-A +A
واس (أبريل)
تنهي الهيئة العامة للترفيه الأسبوع الأخير من شهر أبريل بالعديد من الفعاليات المتنوعة، حيث تقام 20 فعالية مدعومة من الهيئة العامة للترفيه وجهات حكومية مختلفة في المدينة المنورة وحائل وينبع وحفر الباطن والرياض وجدة والخبر في الفترة مابين 26 أبريل وحتى 3 من مايو، تشمل الشعر والمسرح والفروسية والتراث والطفل وتمتد للتثقيف والأطعمة والحدائق، مما يجعل نهاية هذا الأسبوع ممتعة واستثنائية.

ويقام في الرياض مهرجان يونيفرس بارك الرياض العائلي الذي يتضمن عدة أنشطة ترفيهية وعروض مسرحية ومرئية وبهلوانية بالإضافة لسوق ومعرض فنون وأنشطة رياضية وألعاب فيديو، على ملعب جامعة الأميرة نورة بتاريخ 26 وحتى 29 أبريل. ويقام أيضاً مهرجان الرياض للأطعمة والحدائق " فانيلا " في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 27 أبريل وحتى 2 مايو، حيث يعتبر المهرجان أكبر تجمع للشركات المعنية بالأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى شركات تصميم وتزيين الحدائق، وتقام في حدائق الملك عبد الله بالملز فعالية ميادين ساحرة حيث ستنقسم أرض الحدائق إلى 4 ميادين رئيسية وحولها العديد من العروض الحية والاستعراضية ومناطق الدعم، والأنشطة التفاعلية الآمنة و الملهمة في الفترة من 27 أبريل وحتى 6 مايو.


ولعشاق الشعر موعد مع الأمسية الشعرية للأمير الشاعر سعود بن عبدالله في مسرح جامعة الأميرة نورة يوم الجمعة 28 أبريل ، وتقام أيضاً في نفس اليوم فعالية جنودنا أمننا في مركز الملك فهد الثقافي ، وهي فعالية تم تصميمها بطابع توعوي لتقدير الجنود البواسل على جهودهم المبذولة تجاه الوطن وسيعود ريع هذه الفعالية لجمعية بنيان الخيرية. وللنساء أيضاً يقام في نفس اليوم مهرجان " نحن تراثنا الأول " للزي التراثي بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

وتتواصل فعالية " ويك إند " السوق التنموي الثقافي الترفيهي العائلي الذي يشمل عروض ترفيهية مجانية ومسرحية، ويحضن أكبر تجمع دوري للرسامين الشباب بوجود أركان الألعاب للصغار والشباب ومنصة التاجر الصغير وذلك في مواقف الجامعة العربية المفتوحة بحي حطين في الفترة من 28 وحتى 29 من أبريل.

ويقام في الرياض معرض الواحة الجميلة ، وهو معرض يستضيف المواهب الأكثر إلهاماً ويجمع العلامات التجارية من دول الخليج ، كما سيضم مجموعة من المتحدثين الذين سيسعون لإلهام الزوار لتحقيق أحلامهم، والتغلب على تحدياتهم وذلك في قاعة أوشا بالرياض بالفترة من 28 وحتى 30 أبريل .

ويقام الملتقى العلمي الترفيهي "نورني" الذي تنظمه جامعة الملك سعود بدعم الهيئة العامة للترفيه، الملتقى الترفيهي التثقيفي للعائلات وذلك بمناسبة اليوم العالي للحمض النووي DNA ، في الفترة من 28 إلى 30 أبريل في الأستاد الرياضي بمقر الجامعة. وأيضاً تقام فعالية مبادرة دعم شهدائنا "حلم الطفل" المحتوية على عروض بهلوانية وعروض مرئية ومأكولات في مركز الرياض الدولي للمعاروض والمؤتمرات بالفترة من 29 أبريل وحتى 3 مايو.

وفي الخبر ، سيقام كرنفال " لمة الطيبين " بطابع التسعينات والثمانينات الميلادية ويحوي فعاليات ( الأسر المنتجه والمسرح وألعاب الكبار والصغار) ، وذلك في ساحة القصيبي بالفترة من 26 وحتى 29 أبريل . وفي نفس التاريخ تقام أيضاً بطولة المنطقة الشرقية للفروسية بشاطئ العزيزية بالخبر. وتستمر المهرجانات العائلية في الخبر حيث سيقام ولمدة عشرة أيام مهرجان الطفل والعائلة 2017 في الفترة من 26 أبريل وحتى 5 مايو حيث يهتم المهرجان بتقديم المعلومــة الكافيــة مــن مصــادر مؤهلــة ا?كاديميــا واحترافيا في المجالات المعرفية المختلفة بقوالب فنية إبداعية. وفي جدة، تستمر عروض المسرحية الكوميدية قلب للبيع وذلك في منتزه الشلال من تاريخ 27 وحتى 29 أبريل.

وتتواصل عروض العرضة السعودية الفلكلورية التي تعكس تراث الشعب في العديد من المدن، حيث تقام في المدينة المنورة بتاريخ 27 أبريل في حديقة الملك فهد، و بالرياض في منتزه السلام، وتقام بتاريخ 28 أبريل العروض في حديقة الرواد في حائل ، وفي المدينة التاريخية في ينبع البلد. وختاماً بتاريخ 29 أبريل تقام العرضة في المكان مول بحفر الباطن، وفي أرض المعارض في جنوب جدة، علماً بأن حضور هذه العروض الفلكلورية مجاني للجميع.

وضمن اهتمام الهيئة العامة للترفيه بالشباب، تخصص ملاهي الجنغل لاند كل يوم ثلاثاء للشباب فقط، ولمدة 7 أسابيع في ملاهي الجنغل لاند. يحتوي على مسابقات و نشاطات خاصة بالشباب.

وتدعو الهيئة العامة للترفيه الجميع لزيارة هذه الفعاليات الشاملة والمتنوعة الغير مسبوقة بصحبة العائلة. ويمكن الوصول إلى معلومات أكثر عن الأنشطة الترفيهية وذلك بالدخول إلى الرابط الإلكتروني www.roznamah.sa ، أو متابعة حساب الهيئة العامة للترفيه على قنوات التواصل الاجتماعي @Roznamah_sa .