الأمير فيصل بن بندر مع المشاركين في منتدى الغد الخامس. (واس)
الأمير فيصل بن بندر مع المشاركين في منتدى الغد الخامس. (واس)
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal22244@
شدد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر على أهمية دور الشباب الفاعل في المجتمع، مؤكداً أن الشباب أساس كل تنمية، وبلادنا تستهدف إمكاناتهم وعطاءاتهم ليكونوا على مستوى المسؤولية، مبيناً أن الشباب يشكلون 65% من سكان المملكة.

وقال لدى افتتاحه منتدى الغد الخامس تحت شعار «معاً.. نبني الغد»: «للشباب والشابات في إمارة منطقة الرياض دور كبير تمثل في إيجاد لجنة لهم بمجلس المنطقة، وعملنا معهم في المجلس، وتولى أفكارهم واهتماماتهم الزميل أمين عام مجلس المنطقة المهندس خالد بن عبدالله الربيعة، وكان ذراعاً مهماً لهذه اللجنة، لتكون اللجنة على أعلى مستوى». ولفت إلى أن اللجنة بدأت أعمالها بموافقة كريمة ومباركة من ولي العهد.


وأضاف: «مهمات اللجنة هي أن تكون حلقة وصل بين الشباب وإمارة منطقة الرياض وتمكينهم بأداء دور فاعل في المجتمع، كما تبنت اللجنة الكثير من الأمور، وشارك عدد من أعضائها في زيارات المحافظات، وكانت آراؤهم حاضرة في اجتماعات المجالس البلدية والمحلية في المحافظات»، مشيداً بمشاركتهم التي أعطت للجنة مفهوما جديدا ومعنى كاملا للشاب وعطاءاته.

وأشار أمير الرياض إلى تفاعل الشباب مع أدوار اللجنة ونقل فكرتها لمحافظات منطقة الرياض وربط لجان المحافظات مع لجان مجلس المنطقة، منوهاً بعمل ورش عمل ولقاءات مثمرة.

من جهتها بينت رئيسة جمعية الغد الأميرة نوف بنت فيصل أن الجمعية تعمل على مبادرات من الشباب وإلى الشباب، وتبحث في رؤاهم وتطلعاتهم وأهدافهم، وتحفز طاقاتهم وتبني معهم القيم لإنجازات أكبر تصب في مصلحة الوطن.