-A +A
رويترز (دبي)
تماسكت أسواق الأسهم الخليجية المتعرضة لتعاملات المستثمرين الأجانب أمس الثلاثاء، حيث أبدت بورصتا دبي وقطر مرونة في مواجهة نتائج مالية مخيبة للآمال من شركات كبرى. ففي دبي، تراجع سهم الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) 3% بعدما سجلت الشركة هبوطا بلغ 24% في صافي ربح الربع الأول من العام إلى 364.9 مليون درهم. وتوقع محللون لدى سيكو البحرين صافي ربح لدو قدره 447.33 مليون درهم في حين توقعت المجموعة المالية هيرميس 474.02 مليون درهم.

من جهته، هوى سهم داماك العقارية، التي لم تعلن بعد نتائجها المالية، 8% مع تداوله أمس دون الحق في توزيعات الأرباح.


وتراجع سهم شعاع كابيتال 0.6% بعد استئناف تداوله بعد مؤتمر صحفي عقد في وقت سابق. وتحولت شركة الاستثمار إلى تسجيل صافي ربح بلغ 24.8 مليون درهم في الربع الأول مقابل خسارة صافية قدرها 28.5 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ورغم ذلك، زاد مؤشر سوق دبي 0.1% وأغلق سهم إعمار العقارية مرتفعا بنفس النسبة.

وفي قطر، صعد مصرف الريان المتخصص في المعاملات الإسلامية 0.4% بعدما هبط في معظم جلسة التداول، وسجل المصرف هبوطا على أساس سنوي بلغ 6.5% في صافي ربح الربع الأول إلى 510 ملايين ريال. وانخفض سهم الملاحة القطرية 0.3% إلى 70.50 ريال.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقرا مع تعويض بعض الخسائر بفعل صعود سهم أوريدو للاتصالات 1.2% وسهم فودافون قطر 1%. وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.8% مع صعود سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.4% بعدما سجل البنك زيادة قدرها 20% على أساس سنوي في صافي ربح الربح الأول ليصل إلى 577.5 مليون درهم.