التشققات بداية على مبنى متوسطة البنات في صبيا بلومة.
التشققات بداية على مبنى متوسطة البنات في صبيا بلومة.
.. ومبنى المدرسة الثانوية للبنين وتظهر التشققات. (عكاظ)
.. ومبنى المدرسة الثانوية للبنين وتظهر التشققات. (عكاظ)
-A +A
عبدالله الفقيه (القنفذة)
fa55855@

تحول المبنيان الحكوميان لثانوية البنين ومتوسطة البنات في قرية صبيا بلومة (20 كيلومترا شمال شرق القنفذة) إلى خطر يتربص بالأهالي، بعد ظهور عيوب فنية فيهما، وانتشار التشققات في جدارنهما، ما جعلهما عرضة للسقوط في أي لحظة.


وبينما أرجع اختصاصيون المشكلة إلى هبوط في أساسات المبنيين، طالب الأهالي بإزالة الخطر الذي يتهددهما بإزالة المدرستين، محذرين من سقوطهما ووقوع كارثة لا تحمد عقباها.

واعتبروا ما حل بالمدرستين من أخطاء فنية هدرا للمال العام، يستدعي فتح التحقيق، ومحاسبة المتسببين فيه.

وحذر طلال زاهر من الخطر الذي يتهددهم في قرية صبيا بلومة، من المبنيين المدرسيين المتهالكين، مبينا أنهم يتفادون السير قربهما خشية سقوطهما في أي لحظة، مشيرا إلى أن فرحتهم بالمدرستين لم تكتمل بعد ظهور كثير من العيوب فيهما.

وشدد زاهر على ضرورة فتح التحقيق في الهدر المالي بإنشاء مدرستين لم يستفيدوا منهما، بل تحولتا إلى خطر يتهددهم.

واستغرب علي مصلحي من إسناد إنشاء المدرستين لمقاول غير كفء، معتبرا أن العيوب الفنية، التي ظهرت في المبنيين، جسدت الإهمال وغياب الرقابة.

وقال مصلحي: «أبناء القرية في أمس الحاجة لمدارس حكومية، لكن للأسف اصطدموا بمبنيين، تحولا إلى خطر يبث الرعب في صبيا بلومة كافة».

واقترح تشكيل لجنة من الدفاع المدني وإدارة التعليم للكشف على المدرستين، ومعرفة إمكان تدارك الوضع بترميمهما أو إزالتهما، ملمحا إلى أن المبنيين يبثان الخوف والحسرة في نفس كل من يراهما. ونبه علي عمر إلى الخطر الذي يتزايد يوما بعد آخر من المدرستين الحكوميتين بعد أن دبت التشققات فيهما، مشددا على إنهاء خطرهما بإزالتهما سريعا قبل حدوث ما لا تحمد عقباه.