وزير التعليم في صورة جماعية بعد التوقيع على الاتفاقيات. (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)
وزير التعليم في صورة جماعية بعد التوقيع على الاتفاقيات. (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)
العيسى يتحدث لـ «عكاظ».
العيسى يتحدث لـ «عكاظ».
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)
aalghamdi _@

قطع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بعدم وجود أي هجمة من المجتمع على التعليم، مؤكدا أن معظم أبناء المملكة والمجتمع يدعمون التعليم وجديته لتحقيق أكبر تقدم في انضباط الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، ما يشكل دعما كبيرا للوزارة.


وأوضح الوزير لـ «عكاظ» أن الوظائف التعليمية للعام الدراسي القادم لاتزال تخضع للدراسة، وسيتم الكشف عن تفاصيلها مع إعلان حركة النقل الخارجي المحدد لها 22 شعبان. وأضاف ألاّ تغيير ولا تراجع في أعداد المتقاعدين، إذ بلغ عدد الطلبات 18881 متقدما ومتقدمة. وأكد العيسى أن التقويم الدراسي للأعوام القادمة رفع للجهات العليا، وسيخضع للمناقشة، كما أن حركة النقل ستعلن حسب الموعد، و«لا توجد إشكالية في انتقال الطلاب من المدارس الأهلية إلى الحكومية».

وكان الوزير وقع أمس (الأربعاء) ثلاث اتفاقيات لتطوير المراكز العلمية المملوكة للوزارة مع مصرف الإنماء، وشركة الاتصالات السعودية، وهيئة الطيران المدني، وتهدف الاتفاقيات إلى تحقيق التعاون المشترك بين مركز stem الوطني والقطاع الخاص لإعداد جيل تنافسي علمي يحقق الاقتصاد المعرفي، ويدعم برامج التثقيف والتوعية والحاضنات العلمية للطلاب والطالبات، ودعم الملتقيات العلمية التدريبية والإثرائية للطلاب في مجالات عدة، واستقطاب البارزين في مجال الطيران.

وجدد الوزير تأكيد أهمية تفاعل المجتمع ودعم رجال الأعمال من المستثمرين للمراكز العلمية التي ستحتضن العديد من البرامج العلمية المتنوعة، وتفتح للمجتمع من خلال الاتفافيات نافذة تعليمية وتربوية يستفيد منها المجتمع كله. موضحا أن لدى الوزارة نية للتوسع في إنشاء المراكز العلمية لتشمل جميع المناطق، وتضاف إلى أربعة مراكز علمية قائمة، وآخر سيفتتح بالقصيم في نوفمبر القادم.