-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_online@

تستأنف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف الإعانة المالية للمتدربين بالأقسام المهنية في مراكز التأهيل الشامل، إلى جانب صرف مكافأة التدريب الشهرية لهم.


وأوضح وكيل وزارة العمل الدكتور نايف محمد الصبحي، أنه يمكن تسجيل المستفيدين من التدريب المهني آلياً دون إيقاف إعاناتهم المالية التي تصرف لذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن مراكز التأهيل وأقسام التأهيل المهني للذكور والإناث تتميز بتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة جسمياً أو حسياً أو عقلياً على المهن المناسبة لقدراتهم، وتحويلهم من طاقات بشرية معطلة إلى أفراد منتجين قادرين على التفاعل مع بقية أفراد المجتمع، وذلك بتدريبهم وفق مهن تناسب قدراتهم في الكهرباء، التجليد، النجارة، الأعمال المكتبية، الآلة الكاتبة، الحاسب الآلي، السكرتارية، الدهان، النقش، الزخرفة، تنسيق الحدائق، الخياطة، التفصيل، الأشغال النسوية، أعمال السنترال، وغيرها من المهن، لمدة لا تزيد على 20 شهراً يجوز تمديدها.

وأكد الدكتور الصبحي أن وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة تقدم خدمات متنوعة في أقسام التأهيل المهني كالتدريب على مختلف المهن داخل المركز، مبيناً أن المكافأة الشهرية التي تصرف للمتدربين في مراكز التأهيل المهني ما بين (400 إلى 1200) ريال.

وأشار إلى أن وزارة العمل تمنح الخريج 50 ألف ريال، لمساعدته في إقامة مشروع فردي وفق ضوابط منظمة، إضافة إلى التنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بالتوظيف.