.. ومجتمعا مع مبعوث الرئيس الأمريكي أمس في الرياض.  (واس)
.. ومجتمعا مع مبعوث الرئيس الأمريكي أمس في الرياض. (واس)
الأمير محمد بن سلمان مستقبلا وزير الدفاع الجيبوتي أمس في الرياض.
الأمير محمد بن سلمان مستقبلا وزير الدفاع الجيبوتي أمس في الرياض.
.. ويتبادلان وثائق اتفاقية التبادل العسكري.
.. ويتبادلان وثائق اتفاقية التبادل العسكري.
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_ online@

اجتمع ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بالمعذر أمس (الأربعاء) مع وزير الدفاع في جمهورية جيبوتي علي حسن بهدون.


وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون، خصوصا في المجالات الدفاعية، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة من البلدين بما يدعم السلام والاستقرار.

عقب ذلك، جرى توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين في المجال العسكري، وقعها من الجانب السعودي وزير الدفاع، ومن الجانب الجيبوتي وزير الدفاع، في مجالات عدة تعزز التعاون العسكري بين البلدين.

من جهة ثانية اجتمع ولي ولي العهد في مكتبه أمس (الأربعاء) في الرياض مع مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي بريت ماكغورك.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها مكافحة تنظيم داعش والجهود الدولية لضمان أمن واستقرار المنطقة.

من جهة أخرى، بعث الأمير محمد بن سلمان برقيات تهنئة لرئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما، ورئيس جمهورية توغو فور إسوزيمنا جناسنقبي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادهما، ورئيس جمهورية سيراليون الدكتور إرنست باي كروما بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وأعرب ولي ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرؤساء الثلاثة، ولحكومات وشعوب جنوب أفريقيا وتوغو وسيراليون الصديقة المزيد من الرقي والازدهار.