-A +A
رويترز (القدس)
ترمب يزور إسرائيل

أفاد مسؤول إسرائيلي أمس (الأربعاء) أن إسرائيل والبيت الأبيض يجريان مناقشات أولية بشأن زيارة للرئيس الأمريكي ترمب إلى إسرائيل قريبا ربما في أوائل الشهر القادم.


وأوضح المسؤول -الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه- أنه «توجد اتصالات أولية بين الخارجية الإسرائيلية والبيت الأبيض، وهناك فرصة بنسبة 70% بأن زيارة رئاسية لترمب ستحدث».

اعتقال انقلابيين أتراك

أصدرت السلطات التركية أوامر باعتقال ألف شخص، وألقت القبض على 1120 شخصا مساء أمس الأول في عمليات نفذتها في مختلف أنحاء البلاد استهدفت شبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

إيران تسجن بريطانية

أيدت محكمة الاستئناف الإيرانية عقوبة السجن لمدة خمس سنوات على الصحفية البريطانية من أصل إيراني نزانين زغاري-راتكليف، وأعلن رئيس السلطات القضائية في طهران غلام إسماعيلي أمس (الأربعاء) أن المحكمة رفضت الطعن، لأنها اعتبرت الحكم الأول، مبررا ومدعوما بالحجج.

بوش لا يزال في المستشفى

أوضح مركز طبي في منطقة هيوستون بولاية تكساس أمس (الأربعاء) أن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب تعافى من التهاب رئوي، لكنه سيبقى في المركز حتى نهاية الأسبوع، إذ يعالج من التهاب مزمن في الشعب الهوائية.

إسبانيا تعتقل «داعشيين»

اعتقلت السلطات الإسبانية أمس (الأربعاء) مصريا يشتبه بتسهيله عودة إرهابيين من العراق وسورية، وإسبانيا جند أشخاصا لصالح تنظيم «داعش» الإرهابي، وجرت الاعتقالات في مدينة تيولادا في جنوب شرق إسبانيا وفي جيب سبتة شمال المغرب.

دعوى لإسقاط الجنسية عن نور

أقام طارق محمود المحامى أمس (الأربعاء) دعوى قضائية طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن أيمن نور الهارب، متهما إياه بارتكاب جرائم تمس الأمن القومى بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف ضد الدولة المصرية وقيادتها، ونشر أخبار كاذبة على قناة «الشرق» التى يرأس مجلس إدارتها من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.