الأمير فيصل بن مشعل متابعاً العرض المرئي في حملة جامعة القصيم. (عكاظ)
الأمير فيصل بن مشعل متابعاً العرض المرئي في حملة جامعة القصيم. (عكاظ)
-A +A
سلمان الضباح (بريدة) okaz_online@
أعرب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، عن فخره واعتزازه بجامعة القصيم، التي أثبتت الأيام أنها بمثابة جامعات عدة داخل جامعة واحدة، بما تقدمه من مبادرات وخدمات مجتمعية، مشيداً بإدارة الجامعة بقيادة مديرها الدكتور عبدالرحمن الداود وزملائه.

وأضاف في كلمته التي ألقاها خلال زيارته للمخيم الرئيسي للحملة التوعوية والصحية والتثقيفية التي تنظمها الجامعة تحت رعايته، في ضليع رشيد بمركز أبانات، أن مثل هذه المبادرات تقدم خدمات مميزة للمجتمع، تهدف إلى بناء الإنسان قبل البنيان، مشيراً إلى أن المجتمعات المتحضرة تقدم التوعية للمجتمع بخطورة ما يواجهه من أمور، قبل أن تطبق العقوبة.


وأشاد أمير القصيم بدور الجامعة الذي لا ينحصر على قاعات ومحاضرات فقط، بل تتخطاه لتمارس دورها في توعية المجتمع وإقامة البرامج والحملات، لافتا إلى أن الأرقام التي حققتها الحملة خلال أيامها الأولى، تتجاوز 6600 مستفيد.

من جهة ثانية، دشن الأمير فيصل بن مشعل في مكتبه بمقر إمارة القصيم، إطلاق وزارة البيئة والمياه والزراعة مبادرتها، لزراعة 350 ألف شجرة في المنطقة، ضمن مبادرتها التي تهدف إلى زراعة أربعة ملايين شجرة في المملكة بحلول عام 2020.