-A +A
الثقة للحكومة المغربية

حصلت الحكومة المغربية، أمس الأول على ثقة البرلمان، بتصويت 208 نواب برلمانيين بنعم على البرنامج الحكومي.


وصوت 91 نائباً برلمانياً بـ«لا» ضد منح الثقة للحكومة التي يقودها سعد الدين العثماني، فيما اختار حزب الاستقلال، الثالث انتخابيا في تشريعات 7 أكتوبر 2017 الامتناع عن التصويت.

تضامن فلسطيني مع الأسرى

بدأ الفلسطينيون أمس (الخميس) إضرابا عاما تضامنا مع 1500 أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 11 يوما، في خطوة غير مماثلة منذ سنوات، وفي وسط مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية في الضفة، كانت الشوارع خالية تماما مع إضراب وسائل النقل العام.

مقتل أمريكيين بأفغانستان

قتل جنديان أمريكيان خلال عملية ضد مجموعة تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي في جنوب ننغارهار بأفغانستان، بحسب ما أفاد المتحدث باسم «البنتاغون» الكابتن جيف ديفيس أمس (الخميس).

«الشباب» تقتل ضابطا

قالت الشرطة الصومالية أمس (الخميس) إن حركة الشباب المتشددة قتلت بالرصاص ضابطا كبيرا في المخابرات الوطنية أمام منزله في العاصمة مقديشو في هجوم أعلنت الحركة مسؤوليتها عنه.

فرنسا: إصابة شرطيين

أصيب شرطيان فرنسيان بجروح طفيفة صباح أمس (الخميس) برصاص أطلقه مسلح يشتبه بأنه متطرف عند توقيفه، بحسب ما أعلنت مديرية الأمن في جزيرة لاريونيون الفرنسية في المحيط الهندي.

معاقبة بيونغ يانغ

هددت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أمس (الخميس)، كوريا الشمالية بفرض إجراءات عقابية سريعة عليها في حال إقدامها على استفزاز جديد، في الوقت الذي قال فيه مسؤول في كوريا الشمالية: «إن بلاده ستواصل اختباراتها النووية والصاروخية للتصدي لأعمال الولايات المتحدة «العدائية».