-A +A
عدنان الشبراوي (جدة)
Adnanshabrawi@

علمت «عكاظ» أن دائرة الاعتداء على النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام، استجوبت زوجة رجل الأعمال المغدور أحمد العمودي (مقيمة مغربية)، عقب عودتها إلى البلاد، إثر مقتل زوجها غدرا في مارس الماضي. وكانت الأجهزة الأمنية عثرت على جثة رجل الأعمال داخل كيس في قصره، وتبين أنه سحب قرابة 11 مليون ريال نقدا من حسابه المصرفي قبيل مقتله.


وطبقا للمعلومات التي حصلت عليها «عكاظ»، فإن القاتل صادق على اعترافاته رسميا، إذ أقر بقتل المغدور خنقا، بعدما أوهمه بالرقية الشرعية، واتخذ ذلك طريقا لتكبيل يديه وقدميه، ثم أجهز عليه خنقا ووضع جثته في كيس، واستولى على المبالغ قبل أن يهرب إلى مخبئه في جنوب جدة.

ونقلت مصادر مطلعة أن دائرة النفس تسلمت التقرير الطبي الخاص بتشريح الجثة لتدوين أسباب الوفاة، واستبعد التقرير فرضية القتل بالسم أو السلاح، ورجحت مصادر قانونية طبيعة الجريمة بـ«القتل غيلة» وعقوبتها القتل حدا.

واعتبرت هيئة التحقيق والادعاء العام الشخص الآخر الذي احتفظ بالمبلغ المسروق شريكا في الجريمة لكنه لم يكن على علم بها.

وكانت الأجهزة الأمنية عثرت على جثة رجل الأعمال العمودي داخل قصره بعد أن أبلغ شقيقه عن تغيبه، وتبين أن القتيل سحب من حسابه المصرفي 11 مليون ريال، وهو ما دفع الجاني لارتكاب جريمته، وتتبعت الأجهزة المختصة خيوط الجريمة وتوصلت إلى القاتل في أقل من 24 ساعة برغم غموض الجريمة وتعطل كاميرات المراقبة.