المفتي مع آل طالب وعدد من الحضور. (عكاظ)
المفتي مع آل طالب وعدد من الحضور. (عكاظ)
-A +A
فهد المطيري (جدة)
fa_mt8@

أقام مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ في منزله وليمة، تكريما لإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن محمد آل طالب، بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.


وبارك المفتي لآل طالب بذلك، مثنيا على جهوده المتميزة وأعماله الظاهرة والنافعة في العمل الخيري والاجتماعي، داعيا له بالتوفيق والسداد.

من جهته، شكر آل طالب المفتي على مواقفه المشرفة ودعمه الدائم والمتواصل له شخصيا، وكذلك دعمه للعلم وأهله وحرصه عليه وما يجده من عناية خاصة وثناء مستمر، كان لها أعظم الأثر على ما يقوم به من أعمال وجهود تخدم الدين والوطن وولاة الأمر.

وكان المحتفى به آل طالب نال درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى في الفقه المقارن على أطروحته «كمال الدراية في شرح النقاية لأحمد الشمني الحنفي» من أول الكتاب إلى نهاية كتاب الصلاة تحقيقًا ودراسة، التي تقدم بها لنيل درجة الدكتوراه.

وناقش الأطروحة بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المفتي العام ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند مقررا.

وأوصت لجنة المناقشة بقبول الرسالة، وبمنح درجة الدكتوراه لآل طالب بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، والتوصية بطباعة الرسالة من قبل الجامعة.