-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_economy@

ينطلق في مدينة بوسطن الأمريكية هذا الأسبوع منتدى«آفاق وفرص جديدة في قطاع الرعاية الصحية في السعودية»، بتنظيم من مجلس الأعمال السعودي الأمريكي بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة التجارة والاستثمار، ومشاركة شركة جنرال إلكتريك، بحضور ومشاركة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي.


وسيطلع المؤتمر الشركات المصنعة للرعاية الصحية ومزودي الخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية، على الفرص المتاحة في السعودية للمبيعات والتقنيات الفنية والمشاريع المشتركة والاستثمارات في سوق الرعاية الصحية المتنامية.

ويعد المؤتمر منصة للأعمال التجارية العليا والمديرين التنفيذيين في البلدين؛ لاستعراض فرص تجارية واستثمارية محددة والتواصل مع شركاء الأعمال المحتملين.

وتسعى المملكة إلى إقامة شراكات مع الشركات الأجنبية لزيادة القدرة التنافسية والإنتاجية في قطاع الرعاية الصحية، وتشمل أولويات الاستثمار في المستقبل الأجهزة الطبية، وتصنيع المستحضرات الصيدلانية، وتقنية المعلومات الطبية، وإدارة المستشفيات وغيرها.

وسيتضمن المؤتمر عقد حلقات نقاش مع المديرين التنفيذيين في السعودية وأمريكا، الذين يشاركون بنجاح في السوق السعودية جنبا إلى جنب مع خبراء سعوديين في عدد من المجالات بما يوفر فرصا عدة للتواصل.

من جهته قال الدكتور توفيق الربيعة:«لقد أعطتنا رؤية المملكة 2030 قوة دافعة للمضي قدماً بخطوات متينة في ما يتعلق بالإصلاحات اللازمة لرفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة، ويتمثل مفتاح هذه الإصلاحات في الشراكات بين القطاعين العام والخاص وأفضل الممارسات العالمية، ونحن نتواصل مع المستثمرين الأجانب في هذا القطاع الحيوي، ونرغب في قيادة هذه المبادرة من خلال الاتصال بأكبر عدد ممكن من المؤثرين الرئيسيين في الولايات المتحدة».

من جانبه، أوضح الدكتور ماجد القصبي بقوله:«تسعى السعودية ضمن رؤيتها 2030 إلى تشكيل وتشجيع الشراكات مع الشركات لزيادة القدرة التنافسية والإنتاجية في قطاع الرعاية الصحية، وسيجمع مؤتمر«آفاق السعودية للرعاية الصحية» بين القطاعين العام والخاص في البلدين ولاستكشاف سوق الرعاية الصحية في المملكة».