«التعليم» تتيح للمعلم والمعلمة التعديل على الرغبات بالحذف والإضافة والانسحاب خلال 48 ساعة.
«التعليم» تتيح للمعلم والمعلمة التعديل على الرغبات بالحذف والإضافة والانسحاب خلال 48 ساعة.
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)، عبدالعزيز المشيطي (القريات)
aalghamdi _@

Abdulaziz010100@


فتحت وزارة التعليم أمس (الأربعاء) نظام نور للمتقدمين لحركة النقل الخارجي لإضافة أو تعديل الرغبات أو الانسحاب، وذلك لمدة يومين، في وقت تقرر إعلان الحركة يوم الخميس 22 من شهر شعبان الجاري.

وفيما أعرب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لـ«عكاظ» عن أمله في أن تكون نتيجة الحركة جيدة، أوضح المتحدث باسم الوزارة مبارك العصيمي في تغريدة له على «تويتر» أنه تمت لكل معلم ومعلمة إتاحة التعديل على الرغبات بالحذف والإضافة والانسحاب وذلك لمدة 48 ساعة. وتأتي حركة النقل الخارجي هذا العام وسط ظروف كبيرة تواجهها الوزارة، منها عدم إحداث وظائف جديدة ضمن ميزانية الوزارة للعام المالي الحالي، وتسجيل 18881 طلب تقاعد مبكر من المعلمين والمعلمات، إضافة لأعداد الفاقد في المعلمين والمعلمات التي ستنتج عن التقاعد النظامي والاستقالات والتحويل للكادر الإداري والوفيات.

من جهة أخرى، دشن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أمس (الأربعاء) برنامج «استفادة»، الذي يمكن المدارس الأهلية الاستفادة من المرافق التعليمية التي يملكها القطاع الخاص.

ويعمل برنامج «استفادة» على الإسراع بالبت في طلبات المدارس الأهلية لإنشاء مبانٍ تعليمية على المرافق التعليمية التي يملكونها، وسيكون بمقدور ملاك المرافق التعليمية والراغبين بالاستفادة منها لإنشاء مبانٍ تعليمية لمدارس أهلية التقدم بطلباتهم على موقع شركة تطوير المباني من خلال بوابة المدارس الأهلية.

وكان وزير التعليم قد وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة لدراسة طلبات إفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية التي يمتلكها القطاع الخاص، وتضمنت مهمات اللجنة دراسة التنظيمات الخاصة بذلك، وتفويض مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بتوقيع اتفاقات مع الملاك أو المرخص لهم بالتضامن مع صاحب الأرض وفق الإجراءات المنظمة لذلك، وتشكيل لجنة فنية لفرز الطلبات المحققة للشروط وإعداد الأدلة الإرشادية لآلية وأسس وضوابط إفادة المدارس الأهلية من أراضي المرافق التعليمية التي يمتلكها القطاع الخاص.