-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
يستقبل معهد الإدارة العامة اليوم (الأحد).. (2834) موظفًا حكوميًا وموظفة، للالتحاق بـ (116) برنامجًا تدريبيًا ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفروعه بجدة والدمام وعسير وفرعيه النسائيين بالرياض والدمام.

وأوضح المتحدث باسم معهد الإدارة العامة، عبدالعزيز الهدلق، أن البرامج تهدف إلى تلبية الحاجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.


ففي المركز الرئيس للمعهد بالرياض يلتحق (1018) موظفًا حكوميًا، بـ (43) برنامجا وفي مكة المكرمة (695) موظفًا بـ (25) برنامجا. أما فـرع المعهد بالمنطقـة الشـرقية فيستقبل (419) موظفًا حكوميًا، بـ (18) برنامجا. ويلتحق بفرع المعهد النسائي بالرياض (298) موظفة حكومية بـ (12) برنامجا تدريبيا في إدارة التغيير التنظيمي، إدارة الوقت، الاتصالات الإدارية، الإجازات، التخطيط التنفيذي، الجداول الإلكترونية، خدمات المعلومات في المكتبات ومراكز المعلومات، غسل الأموال، مباشرة الأموال العامة، مهارات التعامل مع الرؤساء، الأرشفة الإلكترونية وسلوكيات الوظيفة العامة.

أما في فرع المعهد بمنطقة عسير فيلتحق (352) موظفًا حكوميًا بـ (16) برنامجا. وفي فرع المعهد النسائي بالمنطقة الشرقية تلتحق (52) موظفة حكومية ببرنامجين تدريبيين في مهارات السكرتارية الإبداعية، الاتصال الفعال في العمل.