-A +A
واس (الباحة)
دشن الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بحضور الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي، وعضو مجلس أمناء مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية اليوم (الأحد)، المحطة الرابعة للقافلة التعريفية بمعرض الملك عبدالله 2018م بعنوان " قيم وحكمة "، وذلك بمقر مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.

ولدى وصول الأمير الدكتور حسام بن سعود يرافقه الأمير تركي بن عبدالله، مقر القافلة قص الشريط إذاناً بافتتاحها في منطقة الباحة التي تستمر لثلاثة أيام، ثم تجول بعدها في القافلة التي تستعرض إنجازات الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال فترة حكمه، ومقتنيات تمثل حياته القيادية والسياسية وعدداً من الصور للمناسبات والفعاليات في مختلف مراحل حياته.


ورحب الأمير الدكتور حسام بن سعود بزيارة القافلة التعريفية إلى منطقة الباحة، ونوه بما تحمله من مآثر وذكريات لرجل عزيز علينا سكن حبه جميع القلوب وذلك بشخصيته التي حفرت في الوجدان أثرها وتجاوز تأثيرها حدود الوطن إلى أرجاء العالم.

وبين أمير الباحة أن الملك عبدالله كان والداً وإنساناً عظيماً قبل أن يكون ملكاً، واستعرض ما قدمه من منجزات في مختلف مدن المملكة، وأضاف بأن تجول القافلة في مناطق المملكة سيساهم بتثبيت هذه السيرة لدى النشء والأجيال القادمة.

من جانبه شكر الأمير تركي بن عبدالله ، أمير الباحة على تدشينه لقافلة الملك عبدالله بن عبدالعزيز " قيم وحكمة "، وأشار إلى أن القافلة ما هي إلا مجهود بسيط يعطي صورة مختصرة جداً عن استعدادات مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية للمعرض الكبير للملك عبدالله الذي سيقام العام القادم في مدينة الرياض .

وبين الأمير تركي بن عبدالله أن هدف القافلة هو تسليط الضوء على القيم الراسخة التي آمن بها الملك الراحل، والتي تظهر حرصه على المبادئ والقيم السامية ودعمه للعلوم والاقتصاد والتراث وغيرها من المجالات في خدمة الوطن والمواطن، وأشار إلى أن القافلة حرصت على وجود قسم خاص بالأطفال ليحققوا كل طموحات ومسيرة الملك عبدالله، وحمل الراية بقوة وعزم كما حملوها هم من القادة الذين سبقوهم، ورحب بأهالي الباحة، ودعاهم للاطلاع على ما تحتويه القافلة من مقتنيات ومنجزات وصور نادرة للملك عبدالله بن عبدالعزيز . وفي ختام التدشين تسلم أمير منطقة الباحة هدية تذكارية مقدمة من الأمير تركي بن عبدالله، فيما التقطت الصور التذكارية لهما بهذه المناسبة.

حضر التدشين رئيس محكمة الاستئناف بالباحة الشيخ عبدالله بن احمد القرني ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، وعدد من المسئولين في المنطقة .

يذكر أن القافلة التعريفية بمعرض الملك عبدالله "قيم وحكمة" في محطتها الرابعة بالباحة تحتوي على 3 عربات تتضمن أبرز مآثر الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إلى جانب صور ومحتويات لمراحل حياته القيادية والسياسية، كما تتيح القافلة للحضور تسجيل رسائلهم وانطباعاتهم عن الراحل بالصوت والصورة في قسم خاص ليتم نشرها في وقت لاحق.