فيصل مجرشي (جدة)

okaz_economy@

شهد ملتقى الطاقة الشمسية والصناعة بمدينة قونية وسط تركيا، عرض 60 فرصة استثمارية في مجال الصناعات المتوسطة والخفيفة على رجال الأعمال السعوديين والخليجيين، المشاركين في الملتقى، الذي تنظمه وكالة دعم وترويج الاستثمار التركية.

وأوضح رئيس الوفود المشاركة في الملتقى نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة جدة زياد البسام أن الملتقى شهد عرض العديد من الفرص الاستثمارية المدعمة بدراسات الجدوى على المشاركين في الملتقى.

وأشار إلى أن رجال الأعمال السعوديين استعرضوا التعاون مع الشركات التركية في جانب الاستثمارات الصناعية في مدينة قونية الصناعية، التي تعد ثالث أكبر مدينة صناعية في العالم.

من جانبه، بين عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الطائف ممثل الغرفة لدى مجلس الغرف السعودية عبدالعظيم تركستاني أن هذا الملتقى يعكس العلاقات السعودية التركية المميزة في كافة المجالات، خصوصا في المجال الاقتصادي، مشيرا إلى أن هذه الملتقيات تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

ولفت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشرقية إبراهيم آل الشيخ إلى حرص المملكة وتركيا على تعزيز التعاون بين البلدين، منوها إلى أن تركيا قدمت العديد من المميزات والتسهيلات للمستثمرين السعوديين من أجل نجاح الاستثمار.