واس (الرياض)

توج الوفد الخليجي المشارك في المعرض الدولي الـ 28 للابتكارات والاختراعات والتقنية ITEX الذي استضافته العاصمة الماليزية كوالالمبور بمجموعة من الميداليات الذهبية و الفضية و البرونزية.

وتمكن 6 مخترعين ضمن وفد مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون الخليجي من حصد 4 ميداليات ذهبية و واحدة فضية وواحدة برونزية عن اختراعات متنوعة تتمثل في " موفر مياة الري وجهاز الكي الآلي والمزرعة المغلقة الخلايا والأنسجة وجهاز الغسيل الجاف واوكسي مبرد الخزانات وحزام الأمان".

وتأتي تلك المشاركة لمكتب براءات الاختراع في إطارتوجيهات الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتشجيع ودعم المخترعين من مواطني دول المجلس وتسويق اختراعاتهم أمام المستثمرين زوار المعرض، بالإضافة الى إبراز جهود المكتب في مجال براءات الاختراع .

وشارك في الاحتفال والاحتفاء بالفائزين سفراء دول مجلس التعاون المعتمدين في ماليزيا، منهم القائم بالأعمال في سفارة المملكة العربية السعودية السفير فهد بن عبدالله الرشيد، والوزير المفوض بسفارة سلطنة عُمان رياض مكي ، وسفير دولة قطر عيسى المناعي، وسفير دولة الكويت سعد عبدالله العسعوسي.

وكان في استقبالهم مدير عام المكتب عبد الله المقحم الذي أطلعهم على الاختراعات الخليجية المشاركة وقدموا التهنئة للفائزين وهم : المخترع مبارك البوعينين من دولة الامارات العربية المتحدة - ميدالية ذهبية ،المخترع أحمد عاشور من مملكة البحرين - ميدالية ذهبية، المخترعة نهى زيلعي من المملكة العربية السعودية - ميدالية برونزية، المخترع عبدالرحمن المنذري من سلطنة عمان - ميدالية فضية، المخترع محسن الشيخ من دولة قطر - ميدالية ذهبية، المخترع عادل الوصيص من دولة الكويت - ميدالية ذهبية.