سلطان الميموني (المدينة المنورة)

ألغت الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة، حفلة افتتاح مركز تجاري، بعد ثبوت عدم جاهزية أنظمة واشتراطات السلامة بالمركز اليوم.

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني إن فرق الإشراف الوقائي بمركز السلامة الميداني قامت بزيارة للموقع منذ عدة أشهر، واتضح وجود ملاحظات على أنظمة ومتطلبات السلامة بالموقع، وتم إبلاغ المستثمر بتلك الملاحظات وأعطي مهلة لتلافي تلك الملاحظات وتأجيل الافتتاح.

وأضاف الجهني أنه وبإعادة الكشف على الموقع مرة أخرى اتضح استمرار تلك الملاحظات، ما اضطر الدفاع المدني إلى عدم السماح بافتتاح المركز ومنع المواطنين من الدخول للمركز حفاظًا على سلامتهم.

من جهته، أكد مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء خالد بن أحمد الداموك أن الدفاع المدني بالمدينة المنورة حريص على استمرار التنمية التجارية، لذلك وجهنا الجهات المعنية لدينا بالتعاون التام مع كافة المواطنين، للحفاظ على مقدرات الوطن ولكي لا نفاجأ بحوادث مؤلمة تذهب ضحيتها نفوس بريئة، فإننا لن نتردد أو نتهاون في اتخاذ الإجراءات الاحترازية طالما تضمن سلامة الأرواح والممتلكات.

وأضاف الداموك أن مثل هذه الإجراءات ضرورية لضمان تحقيق السلامة، لاسيما لو كانت تلك الاشتراطات أحد المتطلبات المهمة في السلامة ومكافحة الحرائق.