إبراهيم علوي (جدة)

i_waleeed22@

للمرة الأولى، يلتئم غدا (الأحد) شمل أكثر من 300 شخص يمثلون مجلس منطقة مكة المكرمة ومحافظي المحافظات وأعضاء المجالس المحلية والبلدية وهيئة تطوير المنطقة والغرف التجارية والجامعات بالمنطقة، وذلك في ورشة وجه بها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، للتدارس والتفاكر والتشاور المباشر مع مسؤولي الأجهزة الحكومية والتحاور لكل ما من شأنه رفع مستوى الخدمات والمرافق بالمنطقة.

وأوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للتنمية مستشار أمير المنطقة المشرف على هيئة تطوير المنطقة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أن الورشة التي تنطلق تحت شعار «مجلس المنطقة والمجالس المحلية.. التكامل لتحقيق التنمية»، تهدف لتطوير أداء المجالس المحلية ورفع مستوى التواصل والتنسيق في ما بينها، وتفعيل دورها لتكون رافدا لمجلس المنطقة ليسهم في دراسة واقتراح حاجات المحافظات من المشاريع الخدمية، التنموية، اقتراح الأولويات، ومتابعة تنفيذها.

ولفت إلى أن المشاركين في ورشة العمل سيسعون لتحقيق العديد من الأهداف، منها بناء آلية عمل مشتركة بين مجلس المنطقة والمجالس المحلية، وتفعيل وتعزيز دور المخطط الإقليمي في مشاريع المنطقة التنموية، وتحفيز الاستثمار في المحافظات من خلال أبناء المحافظات من رجال الأعمال، إضافة إلى رفع مستوى التنسيق والتواصل بين المحافظات.