ماكرون يلتقي جنوده

بدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس (الجمعة)، أول رحلة له بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة بلقاء جنود بلاده الذين يقاتلون المتشددين في مالي، إذ ازداد الوضع الأمني سوءا على الرغم من التدخل الفرنسي قبل أكثر من أربع سنوات.

ضرب دبلوماسي مغربي

ندد المغرب أمس الأول بتعرض أحد دبوماسييه لـ«اعتداء جسدي» من قبل مسؤول جزائري خلال اجتماع «لجنة 24 الخاصة» التابعة للأمم المتحدة في جزيرة سانتا لوتشيا بالبحر الكاريبي. وقال مسؤول مغربي رفيع المستوى: «خلال الاجتماع اعتدى المدير العام في وزارة الخارجية الجزائرية سفيان ميموني، جسديا على نائب سفيرنا إلى سانتا لوتشيا».

أمريكا تعاقب قضاة فنزويليين

وجهت الولايات المتحدة ضربة قاسية إلى فريق الرئيس

نيكولاس مادورو، بإدراجها في لائحتها المالية السوداء ثمانية من أعضاء المحكمة الفنزويلية العليا، بتهمة تأجيج الأزمة السياسية في البلاد، من خلال إضعاف سلطة البرلمان. وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في بيان: «إن هؤلاء القضاة فاقموا الوضع من خلال تدخلّهم المستمر في السلطة التشريعية».

74 قتيلاً عسكرياً في ليبيا

قتل 74 جنديا من أفراد «اللواء 12 مجحفل» التابع للجيش الليبي، وأصيب 18 آخرون أمس الأول خلال هجوم شنته القوة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق الوطني على قاعدة براك الشاطئ الجوية جنوب غرب ليبيا.