-A +A
واس (جدة)
أكد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أهمية التكامل بين مجلس المنطقة والمجالس المحلية في المحافظات لتحقيق التنمية.

وقال الأمير خالد الفيصل لدى افتتاحه بمحافظة جدة اليوم (الأحد) أعمال ورشة عمل التكامل التنموي بين مجلس المنطقة والمجالس المحلية بحضور الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، والأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة وعدد من الأمراء، ومديري القطاعات الحكومية بالمنطقة:


"سعيدٌ بما وصلت إليه المجالس المحلية في المحافظات من تطور منذ بداية تشكيلها، كذلك بالتحّول والتطور في أسلوب العمل وطريقة الأداء".

وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن المجالس المحلية في المحافظات أدركت أهميتها، ما انعكس إيجاباً على ارتفاع سقف المطالب والنقاش والحوار، كذلك التطور في نوعية المشاريع التي تحتاجها تلك المحافظات، وأكد أهمية تطوير العمل في مجلس المنطقة والمجالس المحلية لتحقيق التنمية وتطلعات أهالي المنطقة.

من جانبه أفاد الدكتور هشام الفالح مستشار أمير المنطقة المشرف العام على وكالة الإمارة للشؤون التنموية أن أعمال الورشة قد بدأت في وقتٍ سابق اليوم، بحضور أعضاء مجلس المنطقة والمجالس المحلية في محافظات منطقة مكة المكرمة، بهدف تطوير أداء المجالس المحلية ورفع مستوى التواصل والتنسيق فيما بينها، وتفعيل دورها لتكون رافداً لمجلس المنطقة ليسهم في دراسة واقتراح احتياجات المحافظات من المشاريع الخدمية والتنموية واقتراح الأولويات ومتابعة تنفيذها.

وأوضح الفالح أن المشاركين في ورشة العمل سيسعون لتحقيق العديد من الأهداف منها : بناء آلية عمل مشتركة بين مجلس المنطقة والمجالس المحلية وتفعيل وتعزيز دور المخطط الإقليمي في مشاريع المنطقة التنموية، كذلك تحفيز الاستثمار في المحافظات من خلال أبناء المحافظات من رجال الأعمال، إضافة إلى رفع مستوى التنسيق والتواصل بين المحافظات، مشيراً إلى أنه سيشارك في ورشة العمل أكثر من 300 شخص يمثلون مجلس المنطقة ومحافظي المحافظات وأعضاء المجالس المحلية والبلدية وهيئة تطوير المنطقة والغرف التجارية والجامعات.

وعدّ المشرف العام على وكالة الإمارة للشؤون التنموية الورشة الأولى من نوعها التي تسعى الإمارة لإقامتها لتضم جميع المجالس المحلية بالمحافظات مع مسؤولي الأجهزة الحكومية للتحاور والتشاور المباشر لكل ما من شأنه رفع مستوى الخدمات والمرافق بالمنطقة.

وفي ختام الورشة جرى رصد عدد من التوصيات التي سيتم الرفع بها لأمير المنطقة لاعتمادها والتوجيه حيالها.