-A +A
عكاظ (الرياض)
أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن استمرار الفعاليات والعروض الترفيهية الحية في الرياض وجدة والخبر خلال هذا الأسبوع، حيث يقام عرض استعراضي لمحترفي كرة السلة العالمي مع فريق "هارلم" Harlem Globetrotters الأمريكي بمشاركة أبرز نجوم سلة نادي الاتحاد السعودي، ويتضمن العرض المهارات البهلوانية في كرة السلة والعديد من النشاطات الممتعة، وسيكون العرض متاح للرجال والأطفال بشكل مجاني غدا في مقر الصالات الرياضية الخضراء بالرياض من الساعة 9 مساءً وحتى 12 منتصف الليل.

وبدأت أمس العديد من الفعاليات التي ستستمر حتى نهاية الأسبوع، منها معرض " لفتة“ المقام في قاعة أوشا بالدرعية ، ويعد معرض سنوي يجمع بين الفلكلور التقليدي للمجتمعات العربية الحرفية ويهدف إلى تسليط الضوء على المواهب العربية ودعم المشاريع الصغيرة ، ويفتح أبوابه للجميع من الساعة 4 حتى 11 مساءً ويستمر لتاريخ 25 مايو 2017.


وبدأت أيضاً في ميدان ديراب مهرجان " يلا شانزلزية" العائلي الترفيهي، بطابع فريد من نوعه يستنسخ المعلم الفرنسي الشهير بكل تفاصيله وبوجود مشاركين وعارضين من كل دول الخليج، ويفتح أبوابه للعائلات من الساعة 4 وحتى 11 مساءً ويستمر حتى تاريخ 26 مايو 2017. هذا وابتدأ بازار " قريش" الشعبي العائلي في ملعب جامعة اليمامة بالرياض، وهو عبارة عن بازار رمضاني وعروض ترفيهية وشعبية، ويفتح أبوابه للعائلات من الساعة 4 وحتى 11 مساءً ويستمر حتى تاريخ 27 مايو 2017.

وفي الرياض توجد عروض أخرى متنوعة من مهرجانات وفعاليات عائلية، التي افتتحت بداية هذا الأسبوع، حيث يستمر "معرض الموضة" العائلي بمشاركة عدد من المصممين العالميين والمحليين وذلك في فندق الإنتركونتينينتال حيث بدأ بتاريخ 21 مايو ويفتح أبوابه للعائلات من الساعة 4 وحتى 11 مساءً ويستمر حتى 25 مايو 2017. ومن الفعاليات المستمرة أيضاً معرض " لمة " العائلي، الذي يحتوي عروض رسم حية وعرض لمنتجات مصممين ومصممات سعوديين ونقاط بيع وجبات ومقاهي، وذلك في فندق موفنبيك الرياض من الساعة 4 وحتى 11 مساءً ، حيث بدأ بتاريخ 22 مايو ويستمر حتى نهاية 24 مايو 2017.

وتتواصل في الخبر أيام مهرجان " دروازة " للعائلات ، حيث صمم بديكور تراثي يقدم التراث ويقدم استعراض الفرق الشعبية والفنية والعروض الحية للحرف اليدوية ، مع وجود جناح خاص بكل ما يهم المرأة ، وذلك في فندق هوليدي إن الخبر ، حيث بدأ بتاريخ 22 مايو ، ويفتح أبوابه للعائلات من الساعة 4 وحتى 11 مساءً ويستمر حتى 24 مايو 2017 .

وفي جدة يستمر مهرجان " أكل أول بنكهة عصرية " حيث افتتح يوم الإثنين بتاريخ 22 مايو ، وهو عبارة عن مهرجان يضم المأكولات التراثية السعودية والعربية بجانب المأكولات الحديثة بأيدي مجموعة من السيدات السعوديات والعربيات يحاولون من خلاله إحياء النكهة والجودة والطعم المميز الخالي من المواد الحافظة والنكهات الصناعية وتقديمها بطريقة عصرية ، و يقام المهرجان في مقر نادي " تيك أوف " ويفتح أبوابه للعائلات من الساعة ( 7وحتى 11 مساءً حلال شهر شعبان ) ومن( 6:30 مساءً حتى 2:30 صباحاً ) خلال شهر رمضان ، لمدة شهرين حتى تاريخ 9 يوليو 2017 .