-A +A
واس (لندن)
زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز اليوم (الأربعاء) الطلاب والطالبات المبتعثين في مدينة مانشستر، وذلك عقب الهجوم الإرهابي الذي شهدته المدينة أخيرا.

والتقى السفير بالطلبة المبتعثين السعوديين بمدينة مانشستر في لقاء نظمه النادي السعودي بالمدينة، بحضور الملحق الثقافي السعودي في لندن الدكتور عبدالعزيز المقوشي.


وبدأ اللقاء بكلمة للأمير محمد بن نواف عبر فيها عن استنكار المملكة العربية السعودية وإدانتها بشدة للعمل الإرهابي الشنيع الذي حدث في مانشستر، ويتنافى مع المبادئ الإسلامية والقيم الأخلاقية، مقدما خالص التعازي والمواساة في ضحايا ذلك العمل الإرهابي، والأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف أن الهدف من الزيارة يأتي للاطمئنان على المبتعثين والمبتعثات والمواطنين السعوديين في مدينة مانشستر، والوقوف على حاجاتهم وتفقد أوضاعهم، مؤكداً في الوقت نفسه أنه ولله الحمد لم يتعرض أي مواطن لأي أذى جراء الحادثة الإرهابية التي شهدتها مدينة مانشستر.

وبيّن أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن على تواصل وتعاون دائم مع الجهات المعنية في بريطانيا، وتهيب بجميع المواطنين السعوديين الموجودين في المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات، نظرا لرفع مستوى التأهب الأمني في المملكة المتحدة من "حاد" إلى "حرج".

وأكد الأمير محمد بن نواف أهمية متابعة الحالة الأمنية التي تصدرها الشرطة المحلية والجهات المختصة.

من جانبه، رفع الملحق الثقافي السعودي في لندن الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي شكره وتقديره لسفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز على الجهود التي يبذلها، والزيارة الكريمة للوقوف على أوضاع الطلبة السعوديين في مدينة مانشستر.

وأكد المقوشي أن الزيارة تؤكد حرصه على سلامة جميع المواطنين السعوديين والطلبة في مانشستر.

واختتم اللقاء بكلمة لرئيس نادي الطلبة السعوديين في مانشستر الطالب فهد الحمداني، الذي أوضح أن هذه الزيارة سوف تخفف على الطلبة وتشعرهم بالطمأنينة، نظراً لما يحظون به من عناية ومتابعة من السفارة والقيادة الرشيدة.