-A +A
محمد الصبحي (جدة)
mohammedalsobhi@

انخفض مؤشر سوق الأسهم الرئيسية أمس (الأربعاء)، 35 نقطة بنسبة 0.5 %، ليغلق عند6901 نقطة، مواصلا هبوطه للجلسة الثالثة، وسط تداولات قليلة بلغت قيمتها الإجمالية نحو ملياري ريال هي الأدنى منذ 8 أشهر.


وشهدت الجلسة تراجعا لأغلبية الأسهم المتداولة، يتقدمها سهم «مصرف الراجحي»، بنحو 1 % عند 62 ريالاً.

وهبط مؤشر السوق الموازية «نمو» أمس، 60 نقطة، بنسبة 1.4 % عند 4149 نقطة، مسجلاً أدنى إغلاق منذ إطلاقه، وسط تداولات بلغت مليوني ريال.

وشهدت الجلسة تباينا في أداء الأسهم المتداولة، إذ تراجعت أسهم «ريدان»، و«الصمعان»، و«باعظيم» بنسب تراوح بين 1-3%.

في المقابل، أغلق سهما «بحر العرب»، و«العمران» على ارتفاع بنحو 2 % عند 13.99 ريال و26.55 ريال على التوالي. من جهتها دعت شركة أسمنت الجوف مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية، المقرر عقده مساء (الإثنين) القادم؛ للتصويت على عدد من جداول الأعمال. وأعلنت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني «أسيج» بدء التصويت الإلكتروني للجمعية العامة العادية. في هذا الصدد، قال الخبير المالي الدكتور سالم باعجاجة لـ«عكاظ»: «السوق بدأت تأخذ المنحنى السالب، بعدما شهدت عددا من الارتفاعات إثر زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للسعودية، وتوقيعه مجموعة من الاتفاقيات الاقتصادية، إضافة إلى وجود بوادر لتوافق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين خارجها على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط».

ولفت إلى أن السوق تمر بحالة انخفاض حاليا؛ نظرا لبدء إجازة فصل الصيف وحلول شهر رمضان.