-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjranj@
ترأس سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، الاجتماع الدوري للملاحق ومديري المكاتب التابعة للسفارة، وذلك في مقر الملحقية الثقافية السعودية في لندن أمس.

واطلع خلال الاجتماع على آخر التطورات في العلاقات السعودية البريطانية، وأهم نتائج الزيارات الرسمية والاجتماعات التنسيقية والتشاورية، والتي تصب في مصلحة تنمية العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة.


وأكد الأمير محمد بن نواف خلال الاجتماع على الدور المحوري للعلاقات السعودية البريطانية الممتدة عبر التاريخ، وضرورة بذل الملاحق ومديري المكاتب التابعة للسفارة أقصى جهودهم للتعاون في المجالات التي تقع في حدود إشرافهم الفني.

عقب الاجتماع، قام الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز بجولة على أقسام الملحقية الثقافية، اطلع خلالها على آخر الخطط الإستراتيجية والتنظيمات الإدارية التي شهدتها الملحقية في مجالات تنمية العلاقات الثقافية، وخدمة الطلبة المبتعثين.

من جهته، عبر الملحق الثقافي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي عن خالص شكره وتقديره لسفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز على منحه الملحقية الثقافية فرصة احتضان الاجتماع الدوري للملاحق ومديري المكاتب التابعة للسفارة، مثمناً وقته الذي منحه منسوبي الملحقية الثقافية للوقوف على أعمالهم وحاجاتهم، مشيرا إلى أن توجيهات الأمير محمد كانت محفزة لكافة أعضاء البعثة الدبلوماسية في الملحقية وكافة منسوبيها، لبذل قصارى جهودهم في تقديم أفضل الخدمات للطلبة المبتعثين، وتطوير العلاقات الثقافية والأكاديمية مع المؤسسات البريطانية.