جانب من المؤتمر الصحفي.
جانب من المؤتمر الصحفي.
-A +A
أمل السعيد (الرياض)
amal222424@

أبلغ الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (STC) خالد البياري، هيئة السوق المالية أمس، بأن الشركة قررت إنشاء صندوق رأسماله 500 مليون دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا الحديثة. وقال إن الصندوق سيستثمر على مستوى العالمي في التكنولوجيا الواعدة وقطاعات الرقمنة، وستتم إدارته بشكل مستقل عن «STC».


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس (الخميس)، ويأتي إنشاء شركة الاتصالات السعودية لصندوق رأس المال الجريء التقني STV (الذي يُعد أكبر صندوق رأسمال جريء مؤسسي للتقنية في المنطقة) ليبدأ عمله في المملكة، إدراكا من الشركة بأن منطقة الشرق الأوسط تشهد تحولا رقميا مليئا بالفرص الواعدة في مجال الاقتصاد الرقمي.

وأوضحت الشركة أن الصندوق سيمول بخمس شرائح متساوية، قيمة الشريحة الواحدة 100 مليون دولار بتمويل ذاتي من مصادر الشركة. وتهدف STC من هذا الصندوق للاستثمار في القطاعات الرقمية والتقنية الواعدة ذات القيم المضافة وسريعة النمو، إضافة إلى التنمية الشاملة للمنظومة الرقمية في المنطقة، التي تُعد محركا رئيسيا للتحول في الاقتصاد الرقمي. وتأتي هذه الخطوة متوافقة مع إستراتيجية الشركة، التي تهدف لتنويع استثماراتها. وأشارت الشركة إلى أن أداء الصندوق لن يقتصر على الاستثمار في المال الجريء فقط، إذ سيقوم أيضا بالاستفادة من أصول الشركة لمساندة استثماراتها بالتوسع والنمو.