-A +A
واس (لندن)
شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر في حلقة نقاش مع عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، ووزارة الدفاع، في معهد " رويال يونايتد " للدراسات، الذي يعرف بتخصصه في قضايا الدفاع والأمن، حضره مجموعة من المختصين من المعهد ومن وزارة الخارجية البريطانية، ووزارة الدفاع البريطانية، ومسؤولين من مكافحة الإرهاب.

وأكّد آل جابر خلال حلقة النقاش حرص المملكة على تحقيق الحل السياسي لليمن بناءً على المرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216.


كما شارك السفير، الحضور بأسئلة وتعليقات تم خلالها الحديث عن دور إيران في زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة، ودورها في دعم الميليشيات الحوثية وتزويدها لهم بالأسلحة والتدريب، وأهمية منع نفوذ إيران من التمدد وإيقاف تدخلها في دول المنطقة.

وأشار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن إلى الاجتماع التمهيدي الخاص بالتعافي وإعادة الإعمار في اليمن الذي استضافته المملكة العربية السعودية في 10 مايو 2017 بهدف تبادل وجهات النظر واستعراض مدى استعداد الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة للمشاركة في تقديم الدعم بما في ذلك الدعم المالي للشروع في عملية التعافي وإعادة الإعمار في اليمن.