-A +A
محمد سعود (الرياض) @mohamdsaud
قرعت الحلقة الأولى من الجزء الثالث لمسلسل «سيلفي» أمس (السبت)، باب الهموم الاجتماعية مبكرا، حين شخصت أزمة السكن للمواطنين وبحثهم عن طوق النجاة عبر وزارة الإسكان، منتقدة طريقة التقديم عبر موقعها الإلكتروني، وطلبات الوزارة للمسجلين في موقعها الإلكتروني، كطلب رقم العداد وموقع المنزل عبر «قوقل إيرث».

وتطرقت الحلقة التي كتبها مشرف العمل خلف الحربي بعنوان «بيتي»، إلى تنقل المستأجرين من منزل إلى آخر، وسخرت من وعود وزارة الإسكان في حل الأزمة، وتسببت شروط الوزارة على طالبي السكن بخلافات عائلية بين الزوجين.


وفي تفاصيل الحلقة، يراجع المواطن راشد وزارة الإسكان، ويقول للموظف: «أضمن بيت من عندكم»، ليرد: «رجاء لا تقول بيت هذا مصطلح قديم، الآن عندنا منتج سكني»، في سخرية من تعامل وزارة الإسكان مع طلبات المواطنين.

وتختتم الحلقة مشاهدها بتذمر المواطن من وعود وزارة الإسكان الممتدة لسنوات، وخططها ومشاريعها التي لم تر النور.

وحققت الحلقة التي تصدى لبطولتها ناصر القصبي وأسعد الزهراني وريماس منصور وآخرون، نسبة مشاهدة عالية، وتصدرت قائمة المواضيع الأكثر تداولا في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وأشاد عدد كبير من المشاهدين بموضوع حلقة «سيلفي» كونها ناقشت موضوعا مهما بالنسبة لشريحة كبيرة من المواطنين، مؤكدين أن القصبي أبدع في ظهوره أمس، وقدم دورا مميزا كعادته، فيما دعا مشاهدون الوزير الحقيل ووزارته لمتابعة الحلقة عبر «منشن» حسابيهما في تويتر.

اللافت أن مغردين تفرغوا للحديث عن موقع أرض ريماس المنصور في دغيليب الوجعان، فقدموا نبذة عنها وعلقوا ساخرين أنها حصلت على دعاية مجانية قد تزيد سعر المتر فيها، وهي وفقا لمغردين تقع شمال المملكة.