عراقيون ينتظرون الحصول على مساعدات غذائية   بعد فرارهم  من  الموصل أمس الأول . / أ ف ب /
عراقيون ينتظرون الحصول على مساعدات غذائية بعد فرارهم من الموصل أمس الأول . / أ ف ب /
-A +A
«عكاظ» (بغداد) OKAZ_online@
كشفت مصادر «عكاظ»، وجود المرشح الرئاسي الإيراني السابق إبراهيم رئيسي في النجف في زيارة لم يعلن عنها من قبل تنطوي على مهمة خاصة بتكليف من المرشد علي خامنئي.

وذكرت وكالة «تسنيم» الإيرانية وبعد أن تسربت معلومات عن وجود رئيسي في العراق في مهمة سرية للمرشد، أن الرجل يقوم بزيارة لسادن العتبة العلوية نزار حبا المتين دون أن تتطرق لأي مهمة سياسية أو أمنية، فيما قالت المصادر إن رئيسي التقى المرجع العراقي علي السيستاني، وسيلتقي اليوم الأحد قادة التحالف الشيعي الحاكم في العراق.


وأفصحت المصادر، أن رئيسي يحمل رسالة من المرشد لإبلاغها لقادة التحالف الشيعي تتعلق بالأوضاع العراقية بعد تحرير الموصل والتقسيمات الجغرافية، ومحاولات استقلال الأكراد ووضع سهل نينوى وموضوع الطريق البري إلى سورية.وتوقعت المصادر أن يلتحق قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني باجتماع رئيسي بقادة التحالف الشيعي رغم عدم ظهوره في لقاءات خاصة منذ فترة.

في غضون ذلك، قتل القيادي في الحرس الثوري الجنرال شعبان نصيري أمس (السبت)، في مواجهات بين ميليشيا «الحشد » و«داعش» غرب الموصل، بحسب وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء. وتلك هي المرة الأولى التي تعلن فيها «تسنيم» عن مقتل قيادي بارز.

وقال مسؤولون أمريكيون وعراقيون إنهم يعتقدون أن أبو بكر البغدادي زعيم «داعش» مختبئ في هذه المنطقة. وساهم نصيري في تأسيس ميليشيات منظمة بدر، التي تنتمي لميليشيا الحشد وحاربت مع إيران ضد نظام صدام حسين في ثمانينات القرن الماضي. وقد أطلقت القوات العراقية أمس، عملية عسكرية لانتزاع السيطرة على آخر جيب لـ«داعش» في الجانب الغربي للموصل. وأوضح قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله، أن القوات المشتركة انطلقت لتحرير ما تبقى من الأحياء غير المحررة في الساحل الأيمن.