راشد الشمراني
راشد الشمراني
-A +A
عبدالرحمن العكيمي (تبوك) ALOKEMEabdualrh@
كشفت الحلقة الأولى لمسلسل (غرابيب سود) والذي تعرضه قناة mbc خلال شهر رمضان المبارك عن دراما نوعية موجعة تدفقت بجرأة في مشاهد الحلقة الأولى وتناولت جزءا من حكاية (داعش) ومتلازمة التطرف والرعب التي تحضر من خلال شخصيات المسلسل، الذي أثار جدلا واسعا منذ أن عرض (البرومو) الترويجي له خلال الأيام الماضية ولازال.

العمل حوى قصصا عاشتها بعض المجتمعات العربية خلال الفترة القليلة الماضية..


حالة من الدهشة يزرعها مسلسل (غرابيب سود) في اقتحامه مباشرة ودون مواربة للمسكوت عنه وفي مواجهة مباشرة مع الفكر المتطرف، إذ تحضر القصة المسكونة بالوجع لنساء خرجن من واقعهن إلى واقع جديد، وربما كن يتوقعن ذلك الواقع، وربما لم يدر بخلدهن أنهن سيقعن ضحية لواقع مفجع تورطن في تفاصيله في ظروف غريبة!

حضرت العديد من «الكركترات» التي جسدت التطرف وتجلى ذلك عبر مفتي التنظيم ومسؤول بيت المال وأمير داعش والأطفال الذين تم اختطافهم من عوالم الطفولة على عوالم الأحزمة الناسفة والموت المبكر وعوالم الرعب والمجهول.. وبالرغم من أن الحوار بالمسلسل لم يكن عميقا بالشكل الكافي للغوص في الحالة المتطرفة بكافة أبعادها لاسيما في الحلقة الأولى لكنه في المجمل، يعتبر صادما كونه يواجهها من خلال أحداث وقصص وقعت سابقا يقدمها فريق العمل في قالب درامي مثقل بالسواد والرعب.. ويبدو أن الحلقات القادمة ستسير وفق نفس السيناريو السهل الممتنع إلى حد ما..

العديد من النجوم والممثلين السعوديين والعرب يقومون بالبطولة وأداء الأدوار مثل راشد الشمراني وأسيل عمران ومروة محمد وآخرون، سيكونون بلاشك إما للأدوار المختلفة أوالمشاهد المركبة.