441885787DSC_4418
441885787DSC_4418






عبدالإله العمري
عبدالإله العمري
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض) aalmosa90@
خطف المنتخب السعودي للشباب بطاقة التأهل للمرحلة القادمة كأفضل ثالث عن المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم المقامة في كوريا الجنوبية، إثر تعادله الإيجابي مع المنتخب الأمريكي أمس (الأحد) في المواجهة التي شهدها استاد دايجون (1/‏1). تقدم المنتخب الأمريكي أولا بواسطة لاعبه لينون (د:40)، وعادل عبدالإله العمري الكفة للأخضر (د:74).

بكر عبدالرحمن اليامي بتهديد مرمى جونثان كلينسمان عبر تسديدة زاحفة ذهبت لأحضانه (د:4). سعى الصقور لاستثمار حالة الارتباك التي أصابت منافسهم من خلال فرض سيطرتهم وضغطهم عليه داخل قواعده، ومع مرور الدقائق هدأ رتم الأداء السعودي ما منح الأحمر العودة والدخول في أجواء المقابلة ليتمكن بروكس لينون من الوصول لشباك أمين بخاري إثر متابعته لارتداد تصديه لتسديدة لاتوري (د:40). شعر لاعبو الأخضر بالخطر لينظموا صفوفهم، ليجد المدافع فيكرز نفسه مجبرا على ارتكاب خطأ نال بموجبه الإبعاد من الملعب عند الدقيقة (45)، ما أغرى الوطني سعد الشهري بالبحث عن زيادة الضغط الهجومي واستثمار نقص منافسه من خلال التبديلات المتتالية التي أدخلها على قائمته طمعا في معادلة الكفة التي تحققت للأخضر عبر رأسية المدافع عبدالإله العمري الرائعة على يمين كلينسمان (د:74). شدد الأخضر حصاره لمنافسه بحثا عن نيل التقدم، ما أجبر لاعبي المنتخب الأمريكي على التراجع لحماية مرماهم أمام الغارات السعودية بحثا عن التعادل الذي يمنحهم صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط.


فيما نال منتخب السنغال البطاقة الثانية برصيد أربع نقاط بعد تعادله السلبي مع منتخب الإكوادور، ونال الأخضر السعودي البطاقة الثالثة بالرصيد ذاته وبفارق الأهداف عن السنغال، ليلاقي بذلك منتخب الأوروغواي في الدور ثمن النهائي الأربعاء القادم.