الوحدات السكنية بعد اكتمالها. (عكاظ)
الوحدات السكنية بعد اكتمالها. (عكاظ)
-A +A
عبدالله الفقيه (القنفذة)
fa55855@

تساءل عدد من أهالي القنفذة عن موعد توزيع 593 وحدة سكنية، دشنها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في محافظتهم الشهر الماضي، مشيرين إلى أنهم لا يعرفون الآلية المتبعة في التوزيع والشروط الواجب توافرها في المستحقين.


وذكر حسن الرحماني أن أهالي القنفذة، خصوصا الشباب يترقبون بفارغ الصبر توزيع الوحدات السكنية عليهم، مبينا أن تلك الخطوة ستنهي أزمة السكن التي يعاني منها الشباب، خصوصا المقبلين على الزواج، ودخول القفص الذهبي.

وشكا ياسين الفقيه من ارتفاع قيمة الإيجارات في القنفذة، مبينا أن توزيع الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 593 وحدة سيسهم في إنهاء المشكلة، التي يعاني منها المقبلون على الزواج.

وأوضح سعود المقعدي أن أهالي القنفذة، خصوصا الشباب يأملون من وزارة الإسكان توزيع الوحدات السكنية بالقنفذة، بعد أن اكتملت وأصبحت جاهزة، مبينا أنهم لا يعرفون موعد التوزيع والآلية المتبعة فيها والشروط الواجب توافرها للمستحقين.

وأكد المقعدي على ضرورة توزيع الوحدات السكنية في أسرع وقت، خصوصا أنها اكتملت، لتنهي الأزمة التي يعاني منها الشباب في البحث عن عش الزوجية.

وقال المقعدي:«توزيع 593 وحدة سكنية من شأنه إنهاء مشكلة السكن في القنفذة، ونشكر القيادة على اهتمامها بالشباب، والسعى لتذليل كل ما يعيق حياتهم».

في المقابل، أوضح المشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للشؤون الفنية الدكتور حسن الحازمي لـ«عكاظ» أن توزيع الوحدات السكنية بالقنفذة سيتم خلال العام الحالي 2017، مؤكدا أن المشروع جاهز للتوزيع.