الأمير خالد الفيصل يطلع على مشروع المرحلة الأولى من جبل عمر.
الأمير خالد الفيصل يطلع على مشروع المرحلة الأولى من جبل عمر.
.. ومتحدثاً خلال التدشين.  (تصوير: عمران محمد)
.. ومتحدثاً خلال التدشين. (تصوير: عمران محمد)
-A +A
أحمد اللحياني (مكة المكرمة)
amead9999@

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن تطوير العاصمة المقدسة واجب على الجميع، ولا سيما أنها أقدس البقاع على وجه الأرض، وقد خص الله الإنسان السعودي بمجاورتها.


وقال لدى تدشينه أمس الأول (الإثنين) المرحلة الأولى لمشروع جبل عمر بمكة المكرمة: «يجب علينا أن نتقدم جميعاً بالحمد والشكر لله سبحانه، ونسأله أن يعيننا على القيام بواجبنا تجاه المدينة العظيمة والمسجد المعظم»، مضيفا: «الحمد لله أن منّ على هذه البلاد بشعب يقدم الإسلام وخدمة ضيوف الرحمن على كل شيء».

واستمع أمير مكة المكرمة بحضور نائبه الأمير عبدالله بن بندر لشرح مفصل عن المشروع والخطط المستقبلية للمشروع والتوسعات التي سيشهدها خلال السنوات القادمة، وكرم في نهاية الحفل أعضاء مجلس الإدارة التأسيسي، وذلك وفاء وتقديرا لدورهم البارز وعلى رأسهم الشيخ عبدالرحمن فقيه، حيث وضعوا البذرة الأولى في تأسيس المشروع، وأعلن الأمير خالد الفيصل إطلاق اسم عبدالرحمن فقيه على القاعة الرئيسية بفندق هيلتون للمؤتمرات تقديرا لجهوده التي واكبت مرحلة تأسيس الشركة.

وعقب الحفل استقل الأمير خالد الفيصل مركبة قولف للاطلاع على مرافق المشروع الذي يعد واحدا من أكبر المشاريع الفندقية والتجارية والسكنية في العاصمة المقدسة، ومعلماً رئيسياً في محيط الحرم المكي الشريف، إذ تم استقطاب كبرى شركات الفنادق العالمية ضمن فئة الخمس نجوم، والتي تم افتتاحها ضمن المرحلة الأولى، إضافة إلى الأسواق التجارية.

ويحظى المشروع بميزة تنافسية لقربه من المسجد الحرام، وأنه يجمع ما بين الأصالة والمعاصرة عبر الحفاظ على طابع العمارة المكية والإسلامية بلمسات عصرية حديثة، حيث يتميز بتصميمه الفريد وفخامة محتوياته وتقديم خدمات خاصة تتوافق مع قدسية المكان واستحضار الماضي ليشعر الضيوف بالراحة والسكينة والهدوء التي تليق بمكانة مكة المكرمة.