الدوريات الأمنية تفرض طوقاً أمنياً على المدرسة. (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)
الدوريات الأمنية تفرض طوقاً أمنياً على المدرسة. (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)
ضوئية من بيان المدرسة.
ضوئية من بيان المدرسة.
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
OKAZ_online@

أجهز معلم عراقي على موظفين اثنين من مدارس المملكة أمس (الأربعاء). وأفادت المعلومات بأن القاتل استخدم سلاحا ناريا (مسدسا) وسكينا، في ارتكاب جريمته المزدوجة، التي انتهت بمقتل مواطن سعودي وأمريكي من طاقم الموظفين الإداريين بالمدرسة. وأشارت المعلومات إلى أن المعلم القاتل سبق أن عمل مدرسا للدين في ذات المدرسة، قبل نحو ثلاث سنوات، قبل أن يتم الاستغناء عنه.


وكان المتهم وصل إلى مسرح الجريمة في العاشرة والنصف صباحا، وحاول العبور إلى مبنى الإدارة العامة لمدارس المملكة، وصادفه مدير إدارة العمليات والتشغيل فقام بمهاجمته وتوجيه طعنات عدة له من سلاح أبيض كان بحوزته، وأسقطه أرضا، ثم أجهز على ضحيته بطلقات من سلاحه الناري، ثم توجه لمكتب آخر ليواجه وكيل المدرسة (أمريكي من أصول فلسطينية)، ليوجه له طلقات عدة حتى أرداه قتيلا. وأثناء محاولة القاتل الفرار من المبنى، اعترضه أحد رجال الحراسات، ليطلق عليه النار، ما تسبب له بإصابة طفيفة غير خطيرة ثم هرب من مسرح الجريمة.

وباشرت الجهات الأمنية بشرطة الرياض إجراءاتها في مسرح الحادثة، ونشرت عددا من الدوريات الأمنية في محيط المدرسة والأحياء المجاورة بحثا عن القاتل الهارب، فيما تولى فريق مختص من الأدلة الجنائية والطب الشرعي معاينة مسرح الجريمة لرفع آثار الجريمة وجثتي القتيلين.

وكان من حسن الحظ خلو المبنى من طلاب المراحل الدراسية والمعلمين لتمتعهم بإجازة نهاية العام الدراسي.

وكانت السفارة الأمريكية في مدينة الرياض بعثت برسالة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تنبه إلى وجود إطلاق نار في مدارس المملكة وتطالب بتجنب المنطقة الواقعة بها الحادثة.

إدارة المدرسة: القاتل مفصول منذ 4 أعوام بسبب عدم اتزانه !

أصدرت مدارس المملكة بيانا مقتضبا أمس وقعه الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة رئيس مجلس إدارة مدارس المملكة المهندس طلال الميمان قالت فيه: «يؤسفنا أن نبلغ عن وقوع حادثة حصلت في مبنى إدارة مدارس المملكة اليوم (أمس الأربعاء) 5 رمضان 1438هـ، حيث قام موظف سابق ومفصول منذ أربع سنوات، بسبب عدم اتزان شخصيته، من جنسية عربية، بإطلاق النار على ثلاثة أشخاص، ما تسبب بمقتل اثنين من موظفينا وإصابة ثالث».

وأضاف الميمان أن المدارس قامت على الفور باتباع كافة الإجراءات الأمنية الموضحة بالبروتوكول الأمني الخاص بالمدارس، ومباشرة السلطات الأمنية للحادثة فورا.