إعلان أحد الفنادق القطرية للسياح الكويتيين والعمانيين.
إعلان أحد الفنادق القطرية للسياح الكويتيين والعمانيين.
-A +A
حاتم المسعودي (مكة المكرمة)
hatim_almsaudi@

في محاولات لمواجهة أزمة مقاطعة قطر اتجهت فنادق في الدوحة إلى دعوة السياح الكويتيين والعمانيين ومنحهم إقامة لمدة ثلاثة أيام مجانية خلال عيد الفطر، وتأتي محاولات هذه الفنادق لسد العجز في الحجوزات بعد منع السعودية والإمارات والبحرين ومصر مواطنيها من السفر لقطر في ظل الأزمة التي بدأ تأثيرها على اقتصاد الدوحة؛ إذ إن هذه العروض لا تقدمها الفنادق إلا في حال عدم وجود حجز لفنادقها. وأوضح الخبير في السياحة والفندقة سعد المطرفي أن فترة العيد تعد الذروة في الحجوزات في جميع الفنادق، خصوصا في العواصم، وفي تلك الأوقات دائما ما يكون سعر الغرفة في أعلى ثمن، إلا أن الإعلان عن غرفة مجانية ما هو إلا إغراء لسد العجز الحاصل في عدم إيجار الغرف، خصوصا لو كانت تلك الغرف مستثمرة، ما يوقع المستثمرين في أزمة حقيقية.


وأضاف المطرفي أن الإعلان يشير إلى عدد معين من الغرف وهو ما يدعو إلى إغراء السياح الكويتيين والعمانيين لاتخاذ الدوحة وجهة لهم، إلا أنها خطة فاشلة في ظل الأجواء الصيفية، ما سيكبد فنادق الدوحة خسارة أكبر.

وأشار إلى أن غالبية سياح قطر من الخليجيين هم من السعودية سابقا، وبعد المقاطعة سيكون هناك عزوف كبير عن زيارة قطر، خصوصا ما شاهدناه من خلو مطار الدوحة بعد أزمة المقاطعة.