-A +A
«عكاظ» (جدة)
@okaz_economy

كشف المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الوزارة تدخلت لنقل نصف العاملين السعوديين البالغ عددهم 600 مواطن في شركة «سعودي أوجيه» إلى منشآت أخرى، مع إحالة النصف الآخر إلى صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لإيجاد فرص عمل مناسبة لهم بحسب توجيهات وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص.


وأكد أبا الخيل بقوله: «إجمالي عدد العاملين في المنشأة حاليا 8000 عامل، منهم 1200 سعودي، وسيتم تسهيل نقل الوافدين إلى منشآت أخرى، مع تسهيل إجراءات المغادرة النهائية للراغبين في العودة إلى أوطانهم، بالتنسيق مع سفارات بلدانهم»، مضيفا: «رغم أن الوزارة استقدمت العمالة وفق عقود مؤقتة إلا أنها منحتهم كافة التسهيلات». يأتي هذا بعد أن عالجت الوزارة مشكلات أكثر من 16 ألف عامل وافد في «سعودي أوجيه»، منهم 11500 عامل غادروا المملكة، و3800 عامل نقلوا خدماتهم إلى منشآت أخرى، بعد توثيق جميع الحقوق لهم، وتعيين مكاتب محاماة للمرافعة والمطالبة بحقوقهم.

وشدد المتحدث على أن الوزارة تتابع مع الجهات الحكومية ومع المنشأة نفسها منذ بدء المشكلة حل مشكلات العمالة في شركة «سعودي أوجيه»، مؤكدا أن جميع حقوق العمالة التي تعمل لدى الشركة موثقة لدى الوزارة.