-A +A
أ ف ب (مدريد)
استدعت النيابة العامة في إسبانيا نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو المتهم بالتهرب الضريبي، للاستماع إليه في 31 يوليو القادم، حسب ما ذكر مصدر قضائي اليوم الثلاثاء.

وسيمثل النجم البرتغالي أمام القضاء في تمام الساعة التاسعة بتوقيت غرينيتش للادلاء بشهادته.


وبحسب صحيفة " الكونفيدانشيل"، فان جلسة الاستماع ستتم في مقر المحكمة في بوزويلو دي الكارون في الضاحية الشمالية الغربية لمدريد.

وكانت النيابة العامة في مدريد أعلنت الأسبوع الماضي أنها تقدمت ببلاغ ضد اللاعب واتهمته "بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014 ... تنطوي على غش ضريبي" بمبلغ 14,7 ملايين يورو (16,5 مليون دولار).

واعتبرت النيابة العامة أن رونالدو "استفاد من كيان شركة انشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب".

ورد اللاعب على هذه الاتهامات بقوله بأنه "مرتاح الضمير" قبل أن يدلي يتصريح آخر على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا "في بعض الاحيان السكوت هو أفضل رد".

ويأتي الاستدعاء خلال مشاركة اللاعب في صفوف منتخب بلاده في كأس القارات المقامة حاليا في روسيا وتستمر حتى الثاني من يوليو القادم.

وبعد عام من ملاحقة النجم الأرجنتيني في صفوف برشلونة ليونيل ميسي، يبدو أن القضاء الإسباني يشن حملة لا هوادة فيها لمكافحة عملية التهرب من الضرائب في عالم كرة القدم.

كما أن شكوى مماثلة تقدمت بها النيابة العامة وتتعلق بمدرب ريال مدريد السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يرعى مصالح مدير الأعمال الشهير جورجي منديش.

واتهم القضاء مورينيو بالتهرب الضريبي أيضا بقيمة 3ر3 ملايين يورو.