وزير الإسكان ماجد الحقيل عقب توقيع الاتفاقية أمس.
وزير الإسكان ماجد الحقيل عقب توقيع الاتفاقية أمس.
-A +A
«عكاظ» (جدة)
okaz_economy@

أبرمت وزارة الإسكان ومجموعة سامبا المالية اتفاقية شراكة لتنفيذ مبادرة «سامبا» المجتمعية المعنية بتوفير وحدات سكنية مجانا مؤثثة بالكامل للفئات المحتاجة في المجتمع.


وبلغ مجموع أفراد الأسر المستفيدة من الدفعة الأولى للوحدات التي سلمت إلى مستحقيها أمس 400 مواطن ومواطنة، والتي ستتبعها مراحل أخرى لتجهيز وتسليم وحدات سكنية من قبل مجموعة سامبا عبر مراحل زمنية قادمة لوزارة الإسكان لتقوم بتوزيعها على الفئات المحتاجة في مختلف مناطق المملكة ومساعدتهم في الحصول على السكن الكريم الذي يوفر لهم الاستقرار والأمان المعيشي.

وتنص الاتفاقية على أن تستلم وزارة الإسكان الوحدات السكنية المؤثثة بالكامل والجاهزة للسكن فورا، لتوزعها الوزارة بدورها على الأسر الأكثر حاجة من بين المتقدمين لبرامج الوزارة بغرض الحصول على سكن مناسب.

من جهته، أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل عقب توقيع الاتفاقية حرص الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل توزيع الوحدات السكنية ضمن منهجية شفافة تأخذ في الاعتبار الأسر الأكثر حاجة لتلك الوحدات، ووفق آلية زمنية سريعة. وأعرب معاليه عن اعتزاز وزارة الإسكان بهذه الشراكة التي تعد نموذجاً للتعاون البنّاء مع القطاع الخاص ووصف مبادرة سامبا بالعمل الحقيقي والجاد تجاه تحقيق أهداف رؤية 2030.

يذكر أن التوقيع على الاتفاقية شهده كل من وزير الإسكان ماجد الحقيل، ورئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عيسى العيسى.

ووقع الاتفاقية من الجانبين المستشار والمشرف العام على الإسكان التنموي عبدالله النمري، والمشرف العام على برامج خدمة المجتمع بمجموعة سامبا ماجد السيف، بحضور كبار التنفيذيين من الجانبين.