-A +A
محمد الجاسر (بريدة)
m_aljasr@

تقدم عدد من معلمي ومعلمات الاجتماعيات بشكوى جماعية إلى وزارة التعليم، بدعوى تجاهل رغباتهم بالنقل لمنطقة القصيم، وعدم شمولهم بحركة النقل الخارجي، مشيرين إلى أن الإحباط أصابهم بعدما تجاهلتهم الحركة العام الماضي، التي تعد الأوسع في تاريخ التعليم، بعد أن شملت التخصصات كافة.


وذكر المعلمون أنهم تلقوا الوعود بالتعويض العام الحالي، إلا أنها تجاهلتهم مرة أخرى، معتبرين تلك الوعود واهية وللتخدير فقط، مشيرين إلى أن الحركة لم تشمل سوى معلمين فقط من المئات، وجرى نقلهما لظروفهما الخاصة.

واستغربوا عدم شمولهم بالحركة رغم أنهم أمضوا أكثر من 10 سنوات في التعليم، لافتين إلى أنهم تقدموا بشكوى جماعية لوزارة التعليم، وطالبوا فيها بمساواتهم ببقية الأقسام الأخرى.

وتوعدوا بالتقدم بشكوى إلى وزارة الخدمة المدنية، وطرق جميع الأبواب المشروعة حتى يحصلوا على حقوقهم -على حد قولهم- وشكوا من المعاناة التي يعيشونها بالتدريس في القرى والمناطق النائية بعيدا عن أسرهم، ما أنهكهم ماديا ونفسيا، متسائلين عن الأسباب والمسوغات التي تدعو الوزارة لحرمانهم من حركة النقل، رغم قضائهم سنوات عدة في التدريس تزيد على 10 سنوات.

في المقابل، أوضحت إدارة التعليم التربوي في القصيم، أنه لم تصل إليه من الوزارة أسماء المنقولين إلى المنطقة، مبينة أن الاستعلام إلكتروني، وبإمكان المعلم معرفة ذلك بنفسه، مؤكدة أن إدارة التعليم في المنطقة ليس لها صلة أو علاقة بحركة النقل؛ كونها تتبع الوزارة رأسا.