-A +A
فليح ملاك الصخيل (رفحاء) flaih101@


تذمر عدد من معلمي الرياضيات، من القرار الذي اتخذته وزارة التعليم قبل حركة النقل الخارجي، بتعيين 1494 معلما جديدا في وظائف كان يشغرها غير سعوديين، ما حرم القدامى من الدخول في حركة النقل، للوصول إلى مناطقهم حسب رغباتهم بالتدرج، مشيرين إلى أن هذا الإجراء يخالف أنظمة النقل التي يجب فيها تعيين أو سد الاحتياج بمن هم على رأس العمل.


وأوضح عبيد الرشيدي أنهم فوجئوا بقرار تعيين المعلمين الجدد على وظائف كان يشغرها وافدون، مشيرا إلى أن ذلك حرمهم من الدخول في حركة النقل الخارجي، فضلا عن أن الإجراء الذي اتخذته الوزارة يعد مخالفا للأنظمة.

وأفاد الرشيدي بأنهم تقدموا إلى وزارة التعليم لإنصافهم وعدم تكرار ما حدث عام 1434، مناشدا وزير التعليم التدخل لإنصافهم وشمولهم بحركة النقل.

وشكا عبدالله الشمري من الغربة التي يعيشها بعيدا عن أهله، ملمحا إلى أنه كان يترقب شموله بحركة النقل، إلا أنه فوجئ بالقرار الذي اتخذته وزارة التعليم بتعيين 1494 معلما جديدا في وظائف كان يشغلها غير سعوديين، ما حرم المعلمين القدامى من الدخول في حركة النقل. وطالب الشمري وزير التعليم بالتدخل لإنصافهم ومنحهم حقوقهم بالنقل -على حد قوله- مستغربا التجاوزات التي رافقت حركة النقل الخارجي.

وحين تواصلت «عكاظ» مع المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، لم تجد منه أي تجاوب رغم الاتصالات المتكررة عليه.