-A +A
أحمد الشميري (جدة)
a_shmeri@

استنكر القيادي الموالي للمخلوع الدكتور عادل الشجاع، استمرار حزبه في توفير الغطاء لممارسات الحوثيين ضد الشعب اليمني وفسادهم المستمر.


وقال الشجاع في منشور على حسابه في «فيسبوك»: يبدو أن المؤتمر أصيب بفقدان الذاكرة حين ذهب إلى التحالف مع الحوثيين، مضيفاً أن المؤتمر دفع بكل ثقله لتشكيل «حكومة الإنقاذ»، في إشارة إلى حكومة الانقلاب، والتي لم تنقذ سوى الحوثيين الذين يعتقلون الناس من خلال مؤسسة الداخلية ليصبح حزبنا غطاء لكل الممارسات السيئة في حق المواطن اليمني.

وانتقد الشجاع المحيطين برئيس المؤتمر (المخلوع) قائلاً: «على ما يبدو أن المحيطين برئيس المؤتمر قد جفت رؤوسهم عن التفكير، أو أنهم أصبحوا غير قادرين على اتخاذ القرارات الشجاعة»، مطالباً بضرورة فض التحالف مع الحوثي.

ورأى أن المؤتمر بحاجة إلى الابتعاد قليلا عن الحوثيين لينجز مشروع المصالحة الوطنية من منطلق الحقيقة والعدل والإنصاف والحرية، داعيا إلى التفكير في خطوات تؤسس للثقة وتبدأ من فتح المنافذ في تعز بطريقة شجاعة وتؤسس لوقف الحرب.

واعتبر أن أكبر تحد أمام حزبه هو السلام، لافتاً إلى أن الحوثيين لا يريدون للحرب أن تتوقف، مؤكدا أن الكراهية لا تعالج بالكراهية، وإنما باستخدام لغة الصفح والتسامح بدلا من الحقد والانتقام.

واتهم القيادي الموالي للمخلوع زعيم المتمردين الحوثيين بالوقوف وراء الجرائم والاعتقالات ضد الشعب اليمني والتلاعب بالذاكرة، قائلاً: إن عبدالملك الحوثي لا يدرك أن التلاعب بالذاكرة سيجعلها تنشط عند الضحايا، فالذي يرى ابنه أو أخاه أو أباه يساق إلى السجن، سيتذكر خصمه جيدا والجرائم لا تسقط بالتقادم، وكل من ارتكب جرما فسيجد نفسه أمام القصاص، مطالبا إياه بالكف عن الأكاذيب والنظر إلى الجرائم التي يرتكبها أتباعه والتي تخلد الكراهية لمئات السنين.