ولي العهد في «سيلفي» مع أحد المبتعثين. (عكاظ)
ولي العهد في «سيلفي» مع أحد المبتعثين. (عكاظ)
-A +A
عادل النجار (جدة)
okaz_sports@

تزينت مواقع الأندية السعودية بصور الأمير محمد بن سلمان، عقب تعيينه وليا للعهد، إذ باركت الأندية الرياضية ومسؤولوها هذا التعيين، واستبشرت به خيرا، خصوصا أن الأمير محمد بن سلمان يعتبر عراب رؤية المملكة 2030 التي ستقود المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات بشكل عام وفي المجال الرياضي على وجه الخصوص، ففي البداية بايع مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًا للعهد، على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، سائلا المولى القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، وأن يمدهما بعونه وتوفيقه، ويسدد خطاهما، ويديم على وطننا نعمة الأمن والأمان، متمنيًا لمملكتنا الغالية المزيد من التقدم والازدهار على كافة الأصعدة في ظل قيادتنا الرشيدة.


وطرح عضو شرف نادي الهلال السعودي الأمير الشاعر عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود، قصيدة شعرية جميلة في أخيه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة الثقة الملكية الرفيعة باختياره ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيراً للدفاع، وفيما كُلف به من مهمات أخرى.

وقال الأمير عبدالله بن سعد: «أهنئ أخي الغالي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على هذه الثقة الملكية الرفيعة وأبايعه على السمع والطاعة في السراء والضراء وفي المنشط والمكره، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظه ويمده بعونه وتوفيقه لخدمة الدين ثم المليك والوطن».

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المكلف أنمار بن عبدالله الحائلي، أن القرارات الملكية قرارات حكيمة تصب في مصلحة أبناء الشعب السعودي، وتسهم في المزيد من الاستقرار لهذا البلد المعطاء، وبداية عهد جديد لمزيد من النماء والعطاء، ومواصلة المسيرة الرائعة التي بدأها حكامنا منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وقال: «اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد سيسهم في الدفع لتحقيق أمال وتطلعات أبناء هذا البلد المعطاء، ويبرهن على أنه أهل للثقة والمسؤولية الملقاة على عاتقه وجاء تعيينه من ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وباختيار أعضاء هيئة البيعة الموقرين، ليؤكد ذلك على حسن الاختيار ومدى نجاحه في المهمات التي كُلف بها سابقا وقيامه بها بالشكل المطلوب».

وقال الحائلي: «باسمي وباسم أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي نادي الاتحاد وجماهيره نبايع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد على السمع والطاعة في المنشط والمكره في غير معصية الله، موجهين أكف الدعاء إلى المولى عز وجل بأن يوفقه لصالح الوطن وأن يمد خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية ويحفظه من كل مكروه». كما بايعت هيئة الرياضة واللجنة الأوليمبية السعودية الأمير محمد بن سلمان على صفحتها في موقع «تويتر»، فيما تسابقت للبيعة أندية النصر والأهلي والقادسية والفيصلي والشباب وأحد والتعاون والرائد والباطن والفتح. وعلى الجانب الآخر، تصدر اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد مواقع التواصل للرياضيين، مباركين ومبايعين للأمير الشاب هذا المنصب المستحق.