-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
أوقفت الأجهزة الأمنية في مكة المكرمة وجدة شقيقين يشتبه بعلاقتهما مع الفئة الضالة.

ونفذت قوات الطوارئ مداهمة مباغتة في توقيت واحد على منزلين في حي العسيلة بمكة المكرمة وحي العليا (أم السلم) جنوب شرقي جدة، بعد تطويق منزلين، لتنجح في القبض على المطلوبين دون أية مواجهة أو إطلاق نار، بعد أن استسلما جراء الطوق الأمني المشدد، الذي شاركت فيه جهات أمنية عدة، بينها دوريات الأمن والبحث الجنائي والأدلة الجنائية.


وعلمت "عكاظ" أن العمل الأمني نفذ عند الثانية والنصف فجراً لمنع هروب المطلوبين، وهما شقيقان، يقيم أحدهما في شقة سكنية بحي العليا بجدة وحيداً، وتسكن بجواره في شقة سكنية إحدى شقيقاته، فيما يقيم الشقيق الآخر في حي العسيلة بمكة المكرمة، وهو الأخطر والذي نجح في التأثير على شقيقه.

ويرجح أن تصدر وزارة الداخلية بياناً رسميا بنتائج العملية الأمنية بعد اكتمال التحقيقات.

يذكر أن محافظة جدة شهدت مطلع العام الحالي عمليات أمنية في حيي الحرازات والمحاميد، وهما حيان متجاوران يقعان جنوب شرقي جدة، وأسفرت عن انتحار خالد غازي حسين السرواني، ونادي مرزوق خلف المضياني العنزي بعد أن فجرا نفسيهما، فيما تم إيقاف الخطر (حسام الجهني) وسيدة باكستانية، وكشفت التحقيقات تورط الخلية في قتل المطلوب (مطيع الصيعري) ودفنه داخل الاستراحة.

فيما أسفرت العملية الأمنية في حي المحاميد عن إيقاف الشقيقين إبراهيم وسعيد صالح الزهراني وضبطت بحوزتهم أسلحة ومبالغ مالية كبيرة، فيما تم إيقاف آخرين من جنسيات سودانية ويمنية وسعودية وباكستانية في عمليات متزامنة بحيي بني مالك والبوادي بمحافظة جدة.