-A +A
عكاظ (عدن)
أعرب نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق الركن علي محسن صالح و دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن امتنانهما وتقديرهما لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على توجيهاته باحتواء وباء الكوليرا في اليمن استجابة من سموه لنداء منظمة الصحة العالمية ونداء منظمة اليونيسيف لمكافحة وباء الكوليرا ودعم المياه والإصحاح البيئي في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن نائب الرئيس اليمني قوله: " إن توجيه سمو ولي العهد لمركز الملك سلمان بتقديم 66.7 مليون دولار لاحتواء وباء الكوليرا الذي اجتاح عددًا من المناطق في اليمن والتخلص من أسبابها تمثل لفتة إنسانية نبيلة لطالما دأبت عليها قيادة المملكة تجاه اليمنيين".


وأكد أن هذه المواقف الأخوية للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وسمو ولي عهده الأمين بدعمهما المستمر للشرعية ولاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والتخفيف من معاناة أبناء اليمن تُجسّد ما يجمع البلدين الشقيقين من أواصر المحبة والإخاء والتضحية في العسر واليسر وفي السراء والضراء.

كما بثت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن رئيس الوزراء اليمني قوله " إن هذا الموقف ليس غريبًا على الأشقاء في المملكة وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين".

وأشاد بالمساعدات السخية التي تقدمها المملكة لليمن في مختلف المجالات وفي مقدمتها المجال الإنساني، مؤكدًا أن ذلك يعكس المواقف الإنسانية العظيمة لدى قيادة المملكة، ليس فقط إزاء أشقائهم في اليمن، وإنما في كل أنحاء العالم.