-A +A
ا ف ب، رويترز (جنيف)
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، من أن الإصابات بوباء الكوليرا سوف تتجاوز 300 ألف حالة في اليمن بنهاية أغسطس القادم. وأفادت بأن أعداد المصابين تقدر بنحو 193 ألف حالة في الوقت الحالي. ورجحت المتحدثة باسم «اليونيسيف» ميريتسل ريلانو، أن يصل عدد المصابين بالوباء بنهاية أغسطس إلى 300 ألف حالة، فيما تأكد وفاة 1265 شخصا جراء الكوليرا منذ إعلان تفشي الوباء في أبريل الماضي.

ووصف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين، تفشي الكوليرا بأنه «كارثة من صنع الإنسان».


ووفقا لمنظمة الصحة العالمية بلغ عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض، الناجم عن بكتيريا من الماء أو الطعام الملوثين بالصرف الصحي، 179548 حالة بحلول 20 يونيو، وبلغ عدد الوفيات 1205 حالات. وقال أوبراين إن الوضع خطير جدا، والأرقام مذهلة فعلا وتزداد سوءا.

وأظهر تحليل أجرته «رويترز» لبيانات منظمة الصحة العالمية أن حالات الإصابة بالكوليرا تزيد بأكثر من أربعة % يوميا، في حين يرتفع عدد الوفيات بما يزيد قليلا على 3.5 % يوميا. ويدل هذا على تباطؤ انتشار المرض مقارنة بالمراحل المبكرة من التفشي الذي ظهر منذ ثمانية أسابيع، لكنه لا يزال يشير إلى أن عدد الحالات في طريقه ليصل إلى 300 ألف حالة في الأسبوع الأول من يوليو، في حين يتوقع أن يرتفع عدد الوفيات إلى ألفي حالة.